رفضًا لتمديد الاعتقال الإداري

الأسير الرزة يخوض إضرابًا عن الطعام لليوم الثالث على التوالي

الأسير حسام الرزة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يخوض القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير حسام الرزة، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، بعد تراجع إدارة مصلحة السجون عن وعدها بعدم التمديد الإداري له.

وأفاد مصدر في الجبهة، بأن الأسير الرزة، المعتقل في سجون "ريمون"، شرع بالإضراب بعد رفض المحكمة التخفيض الجوهري لاعتقاله، وقررت الاستمرار بتمديد الحكم الاداري بحقه.

وأشار المصدر، إلى أن الرزة رفض الجلوس للتفاوض مع مصلحة السجون إلا بحضور المحامي، وتم تسليم مذكرة لمصلحة السجون توضح مطلب الإضراب، وهو الإفراج عن الأسير الرزة.

كما وأكد، على أن الأسير الرزة مصمم على الاستمرار بإضرابه، حتى استجابة الاحتلال لمطالبه بالإفراج عنه، وعدم تمديد الاعتقال الإداري.

وشدد، على أن خطوات احتجاجية سينظمها أسرى الجبهة للضغط على مصلحة السجون حتى تتراجع عن تمديد اعتقاله، وأن أسرى إداريين آخرين سينضمون للإضراب في الأيام القادمة.

يذكر، أن الأسير الرزة (60 عامًا) من مدينة نابلس، يعتبر أحد قيادات الجبهة الشعبية، وهو معتقل منذ أبريل 2018، واعتقل سابقًا عشرات المرات، أمضى خلالها ما مجموعه 11 عامًا في سجون الاحتلال، قضى جزءا منها في الاعتقال الإداري.