مصر تهزم امريكا وديا في كرة القدم

تنزيل (1).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق المنتخب الأولمبي المصري، فوزًا مستحقًا على نظيره الأمريكي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما بإسبانيا ضمن استعدادات الفراعنة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
 
سجل هدفي الفراعنة، أحمد ياسر في الدقيقة 40، ومحمد صادق في الدقيقة 80.
 
ويختتم الفراعنة المعسكر الحالي بمواجهة هولندا، يوم الثلاثاء المقبل.
 
بدأ شوقي غريب، المدير الفني للأولمبي المصري المباراة بتشكيلة مكونة من عمر رضوان، أسامة جلال، أحمد رمضان بيكهام، محمود الجزار، أكرم توفيق، كريم ندفيد، ناصر ماهر، أحمد حمدي، محمد صادق، رمضان صبحي وأحمد ياسر ريان.
 
انطلقت المباراة بسيطرة نسبية من المنتخب الأمريكي، واعتمد الفراعنة على المرتدات السريعة وكاد أحمد ياسر ريان في افتتاح التسجيل لكن تسديدته اصطدمت بالمدافع.
 
ونجح أحمد ياسر ريان في تسجيل الهدف الأول، بعدما استغل ركنية، من الجبهة اليمنى.
 
في الشوط الثاني استمر الضغط المصري، وتألق رمضان صبحي وتوغل أكثر من مرة في الدفاعات الأمريكية، لكنه افتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى.

 
ونجح محمد صادق في تسجيل الهدف الثاني بعدما استلم الكرة بمهارة من تمريرة ناصر منسي، وسدد كرة أرضية خدعت الحارس الأمريكي، وسكنت الشباك.
 
حاول المنتخب الأمريكي تعويض تأخره، لكن الدفاع المصري تصدى لكل المحاولات، وتألق عمر رضوان حارس الفراعنة في الزود عن مرماه، لتنتهي المباراة بفوز مصر بهدفين دون رد.

 


وقال شوقي غريب، المدير الفني، عقب المباراة، إنه سعيد بالفوز على منتخب بحجم أمريكا، مؤكدًا أنه راعى حالة الإجهاد التي عانى منها بعض اللاعبين.

وأشار إلى أنه أجرى عددا من التغييرات، لا سيما أن لاعبي الأهلي والزمالك يستعدون لمباراة القمة يوم 30، لذلك لم يتركهم في الملعب فترة طويلة، باستثناء كريم نيدفيد، باعتباره موقوفا ولن يشارك في القمة.

وأوضح أن هناك مباراة يوم الأحد، بين أمريكا وهولندا، سيشاهدها لدراسة منافسه الهولندي قبل مواجهته الثلاثاء المقبل.

ووجه غريب الشكر لاتحاد الكرة، على توفير هذا المعسكر، مؤكدًا أن المعسكر الإسباني نموذجي بكل المقاييس وسيستفيد منه المنتخب في المرحلة القادمة.