حماس تعلق على إدانة مجلس حقوق الإنسان للاحتلال

حقوق الانسان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علقت حركة حماس، اليوم السبت، على إدانة مجلس حقوق الإنسان استخدام "إسرائيل" القوة المميتة والمفرطة ضد المتظاهرين العزّل في قطاع غزة.

واعتبرت حماس في بيانٍ صحفي، قرار الإدانة خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق دعم الحق الفلسطيني وتجريم الاحتلال الإسرائيلي في المحافل الدولية.

ورحبت الحركة بالقرار الذي يدين جرائم الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة، وانتهاكات الاحتلال في القدس، ويطالبه بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة وبتثبيت تبعية الجولان لسوريا واعتباره أرضًا محتلة.

وطالبت باتخاذ خطوات فعلية على الأرض لمحاسبة الكيان الإسرائيلي على جرائمه وانتهاكاته، وتدعم حقوق شعبنا وعدالة قضيته.

وأمس الجمعة أعرب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عن إدانته لاستخدام الاحتلال الإسرائيلي المتعمد، للقوة المميتة وغير المشروعة.

ونص قرار الإدانة على أن "مجلس حقوق الإنسان يدين استخدام إسرائيل المتعمد فيما يبدو للقوة المميتة غير المشروعة وغيرها من أساليب القوة المفرطة، في مواجهة المحتجين المدنيين في غزة، وطالب بمثول مرتكبي كل الانتهاكات بقطاع غزة أمام العدالة".

وتبنى القرار 23 عضوًا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مقابل اعتراض ثماني دول وامتناع 15 عن التصويت، وسط انقسام أوروبي وغياب أمريكي التي تركت المجلس العام الماضي.