الكشف عن قمة مصرية أردنية عراقية مفاجئة في القاهرة

الجامعة العربية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

من المقرر أن تُعقد في القاهرة الأحد، قمة عربية بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وقال رئيس الوزراء العراقي في وقتٍ سابق:  إنه "سيعقد اجتماعًا وصفه بالمهم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، في القاهرة، لبحث قضايا اقتصادية".

وأضاف: "لقد أجّلت سفرة عمل مهمة إلى الشقيقة الكبرى مصر مرات عديدة، بدعوة من الرئيس السيسي. ومنذ أكثر من شهرين والعمل جار على وضع الترتيبات الكاملة لإنجاز الزيارة في 23 ـ 24 من الشهر الجاري (مارس/ آذار)".

وفي السياق، أعلنت الخارجية المصرية في بيان السبت، أن وزراء خارجية ورؤساء مخابرات كل من مصر والأردن والعراق سيعقدون اجتماعاً سداسياً مساء اليوم السبت بالقاهرة.

وبحسب ووفق البيان، فإنه "يشارك في الاجتماع الذي يعقد بقصر التحرير من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة".

كما يصل الملك عبد الله للقاهرة يوم الأحد، للمشاركة في القمة العربية.

وتهدف القمة الأولى بين الزعماء الثلاثة إلى تعزيز العمل العربي المشترك، والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب بجانب تنسيق الرؤى قبل انعقاد القمة العربية نهاية مارس الجاري.