قرار المحكمة يمهد للسيسي ضرب غزة وحماس تؤكد جهوزيتها

السيسي
حجم الخط

أصدرت بالأمس المحكمة المصرية للأمور المستعجلة قراراً بوصف حركة حماس منظمة إرهابية وكان قد قوبل هذا القرار برفض فصائلي كبير وغضب في صفوف قيادة الحركة , التي وصفت القرار بالظالم والصادم والخطير ,

واعتبرت حركة حماس أن تبعيات هذا القرار ليست سهلة وأن مصر تفقد مكانتها العربية وقيمتها على المستوي الفلسطيني كراعي لملف المصالحة .

ويأتي هذا القرار بعد أسابيع قليل من نفس القرار الذي طبق على كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس .

وفي وقت سابق كان قد شن الاعلام المصري هجوماً شرساً يطالب الجيش بقصف مواقع تابعة لحركة حماس في غزة , ولمح محليون وخبراء عسكريون مصريون "أنه هناك احتمال ان يذهب السيسي لقرار ضرب غزة كما حدث في ليبيا اذا لاقي تأييد شعبي وهذا ما كان يحاول الاعلام خلقه .

فهل تكون قرارات المحاكم المصرية باعتبار حركة حماس وكتائب القسام منظمات ارهابية تمهيدا لضرب مواقع تابعة لحماس في غزة أم انتقام لأفعال اتهمت حماس بالمشاركة فيها في عهد الرئيس المخلوع "محمد مرسي ".

ومن ناحيته أكد الناطق باسم حركة حماس صلاح البردويل : أن حركة حماس لم تكن تتوقع أية تحركات سلبية تجاهها من قبل النظام المصري الا ان الوضع تغير .

وأضاف البردويل: حتى وقت قريب لم نكن نتوقع ذلك ولكن بعد التطورات الاخيرة و "التدهور الاخلاقي" الذي رأيناه أصبحنا على جاهزية تامة أن نستقبل عدواناً او استعراضاً للقوة من قبل بعض السياسيين المصريين .

وأردف: ربما نستقبل ضربات هنا وهناك وربما يُقتل اطفال ويجب أن توضع الامة كلها اما هذه الحقيقة وما حدث في ليبيا درس لغزة وكل الاعلاميين - وبخاصة عكاشة - الذين ينقلون كلام عن دوائر سياسية معينة لقنته بعض الجهات بعض العبارات تؤكد أن هناك ضربة قريبة لغزة كما تنبأ بضربة ليبيا .

وتابع : موقع "ديبكا" وصحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية أكدتا أن هناك ضربة عسكرية مصرية وشيكة .