وإصابة أسرى فلسطينيين

إصابة جنديين إسرائيليين بالطعن أثناء قمع الأسرى في سجن النقب

إصابة جنديين إسرائيليين بالطعن أثناء قمع الأسرى في سجن النقب
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

زعمت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد، أنّ أسيراً فلسطينياً طعن جنديين اثنين داخل سجن النقب الصحراوي، مُشيرةً إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي عزّز من تواجد قواته داخل السجن.

وبحسب القناة "7" العبرية، فإنّ "اثنين من السجانين أصيبوا بالطعن في سجن النقب علي يد أسرى من حركة حماس"، زاعمةً أنّ جراح أحدهم وصفت بالصعبة للغاية.

كما أفاد موقع "والا" العبري، بهبوط طائرة مروحية عسكرية في سجن النقب لنقل السجانين المصابين، لافتاً إلى أنّ مصلحة السجون الإسرائيلية تُعزز في هذه اللحظات من تواجد القوات الخاصة داخله.

وقال المتحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية: "تم نقل 5 أسرى فلسطينيين إلى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج في أعقاب المواجهات المستمرة بسجن النقب".

وبيّنت مصادر خاصة بوكالة "خبر"، أنّه خلال عملية نقل الأسرى من قسم "4" إلى قسمي "3، و7" جرى الاعتداء من قبل قوات الاحتلال على الأسرى واستفزازهم، ما دفع بأحد الأسرى طعن جنديين إسرائيليين، واندلع إثر ذلك مواجهات عنيفة.

وأشارت المصادر إلى أنّ قوات الاحتلال استخدمت خلال قمع القسم الغاز السام والرصاص الحي والمطاطي، مُؤكّدةً على أنّ عدداً من الأسرى أصيبوا بجراحٍ مختلفة جراء المواجهات المستمرة حتى لحظة تحرير الخبر.

فيما أكّد مكتب إعلام الأسرى، على أنّ أسيرًا فلسطينيًا تمكن من طعن سجانين اثنين في قسم 3 بسجن النقب الصحراوي، موضحاً أنّ السجن تحول إلى ساحة حرب.