حزب "فدا" يُعلن نيته المشاركة في حكومة اشتية المقبلة

حزب "فدا" يُعلن نيته المشاركة في حكومة اشتية المقبلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت اللجنة المركزية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، إنّ الحزب قرر المشاركة بالحكومة المقبلة استناداً للأسس التي تضمنها قرار التكليف الصادر عن السيد الرئيس محمود عباس لرئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتية.

ودعت اللجنة المركزية خلال اجتماع موسع ضم أعضاء اللجنة المركزية للحزب في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزّة وأقاليم الشتات، رئيس الوزراء المكلف إلى تقديم برنامج حكومي يساهم في استعادة الوحدة الوطنية عبر إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومعالجة قضايا البطالة وصيانة الحريات.

كما عبّر المجتمعون عن إدانتهم جريمة اغتيال الشهداء في محافظات غزّة، وبيت لحم، ونابس، وسلفيت، وعمليات القمع المتواصلة في كل أنحاء الوطن، مُطالبين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بوقف هذه الجرائم.

واستنكروا التصريحات الأميركية الداعية إلى الاعتراف بتكريس السيطرة الإسرائيلية على هضبة الجولان السوري المحتل، والذي يشكل خرقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وطالبوا حركة حماس في قطاع غزّة بالتوقف فوراً عن سياسة البطش والعنف غير المسبوق التي تمارسها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذين انطلقوا في حراك سلمي للمطالبة بأبسط حقوقهم المعيشية رافعين شعار "بدنا نعيش"، والموافقة الفورية على تنفيذ اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2017 من أجل استعادة وحدة النظام السياسي ومواجهة المواقف الأميركية المعادية لشعبنا والتصدي لممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكّد المجتمعون على أهمية تجسيد الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وحماية وحدة التمثيل الفلسطيني من خلال منظمة التحرير الفلسطينية، والمضي قدماً في الدفاع عن حقوق شعبنا بالحرية والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.