وهطول الأمطار الغزير

غرق منازل في شمال قطاع غزّة بفعل المنخفض الجوي

غرق منازل في شمال قطاع غزّة بفعل المنخفض الجوي
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أدى الهطول الغزير للأمطار في قطاع غزّة مساء الأحد وفجر الإثنين، إلى غرق أعداد كبيرة من المنازل خاصة المناطق المنخفضة جراء تجمع كميات كبيرة من المياه.

وأفاد شهود عيان، لوكالة "خبر"، أنّ عدداً من المنازل في منطقة "جورة الصفطاوي" شمال قطاع غزّة غرقت بسبب الأمطار، لافتين إلى مناشدة الأهالي الجهات المختصة والدفاع المدني بالوصول إلى منازلهم التي غمرتها الأمطار. 

ويضرب الأراضي الفلسطينية منخفضاً جوياً مصحوباً بكتلة هوائية باردة جداً، حيث توقعت دائرة الأرصاد الجوية أنّ يحدث هبوط كبير على درجات الحرارة خلال الساعات القليلة القادمة مع نشاط ملحوظ في سرعة الرياح.

وبيّنت الأرصاد، أنّ السحب الركامية ستتكاثر في السماء وتبدأ الأمطار بالهطول على شكل زخات غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البَرَد أحياناً مع هبات قوية من الرياح.

ورجحت أنّ تتركز أمطار هذا المنخفض على المنطقة الجنوبية وأجزاء من المناطق الوسطى "قطاع غزّة، وجنوب الضفة، بالإضافة إلى شمال النقب"، فيما تشهد باقي المناطق زخات متفرقة من الأمطار على فترات.

ومع ساعات الصباح المتأخرة من اليوم الإثنين، تضعف احتمالية هطول الأمطار مع استمرار الفرصة قائمة لهطول زخات سريعة في بعض المناطق حتى ساعات بعد الظهر، حيث ينحسر تأثير المنخفض وتتضائل كميات السحب في السماء وتميل الأجواء نحو الاستقرار.