نيابة الاحتلال تقدم لائحة اتهامٍ بحق فتيين مقدسيين

اسرى مقدسيين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قدمت نيابة الاحتلال الإسرائيلي العامة في القدس المحتلة للمحكمة المركزية، اليوم الاثنين، لائحة اتهامٍ بحق الفتيين المقدسيين قيس الباسطي (15 عامًا) ومحمد أبو اسنينة (15 عامًا).

وأفادت مصادر مقدسية، بأن لائحة الاتهام تضمنت إضرام النيران داخل مخفر شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات، ومحاولة الاعتداء على شرطي إسرائيلي.

وزعم بيان صادر عن نيابة الاحتلال، أن القاصرين الباسطي وأبو اسنينة تآمرا لتنفيذ عمل إرهابي في 5-3-2019 ضد قوات الشرطة العاملة في المسجد الأقصى عن طريق إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات باتجاههم، بسبب الأحداث في الأقصى وباب الرحمة.

وذكرت لائحة الاتهام أنّ "أحد القاصرين أشعل زجاجة حارقة وألقاها باتجاه نقطة تواجد فيها عدد من عناصر الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وأضرم النيران في بعض أجزائها".

وأضافت أن "شرطيًا لاحظ الحادث وأوعز للقاصر بالتوقف إلا أنه حاول الهرب، لكن صديقه تمكن من إلقاء المفرقعات باتجاه عناصر الشرطة من بعد 15-20 مترًا"، بحسب لائحة الاتهام.

كما ومددت نيابة الاحتلال اعتقال القاصرين الباسطي وأبو اسنينة لتاريخ 8/4/2019، إلى حين انتهاء كافة الإجراءات القانونية ضدهما.