التيار الإصلاحي يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى

التيار الاصلاحي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الاثنين، بيانًا حمَّل فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجون الاحتلال.

وأفاد بيان التيار، بأن أسرى فلسطين يواجهون بثباتٍ وإرادة الهجمة الشرسة التي تشنها إدارات السجون ووحدات القمع التي تعتدي عليهم بالضرب وبالغاز المسيل للدموع، وتواصل قمعها واعتداءاتها بحق أسرانا في سجن "كتسيعوت" في النقب.

وأضاف في البيان، أن سلطات الاحتلال وصلت حد استقدام قواتٍ خاصة من جيش الاحتلال لتمارس البطش بحق الأسرى بشكلٍ يخالف كل القوانين والأعراف الإنسانية.

وحمل التيار في بيانه، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجونه، وما حدث في معتقل "كتسيعوت"، مشيرةً إلى أنه تصعيد بدأ بالقمع من طرف إدارة المعتقل، قبل أن يدافع الأسرى عن أنفسهم في معركة الكف والمخرز.

كما ودعا دول العالم كافةً ومنظمات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف حملة القمع في معتقل النقب، وإلزامها بإعمال اتفاقيات جنيف الخاصة وسريانها على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بما يسمح بمعاملة أسرانا كأسرى حرب، ويتيح لهم كافة الحقوق وعلى رأسها حقهم في زيارة أهاليهم لهم، وما يترتب على ذلك من حقوق كفلتها القوانين الدولية.