وإغلاق المناطق المجاورة للسياج

الإعلام العبري: إخلاء مدارس غلاف "غزّة" ومنع التجمهر تحسباً لأي مواجهة عسكرية

الإعلام العبري: إخلاء مدارس غلاف "غزّة" ومنع التجمهر تحسباً لأي مواجهة عسكرية
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أخلت سلطات الاحتلال، بعد ظهر اليوم الإثنين، المدارس والمؤسسات التعليمية في منطقة "بوابة النقب"، بالإضافة إلى حظر التجمهر لأكثر من "300" شخص وإنهاء اليوم الدراسي الساعة "3" عصراً في كافة مستوطنات غلاف قطاع غزّة.

وبحسب الإعلام العبري، فقد تم  إخلاء جميع المؤسسات التعليمية وأماكن العمل في محيط غزّة، وذلك تحسباً للتصعيد المحتمل مع المناطق الجنوبية "قطاع غزّة" عقب إطلاق صاروخ على "تل أبيب" صباح اليوم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "وفقاً لتقييم الوضع وكجزء من تحسين تدابير التأهب، قررت فرقة غزّة إغلاق المناطق المجاورة للسياج الأمني مع قطاع غزّة، ووقف العمل الزراعي في المناطق المجاورة للسياج الأمني".

ودعا كافة المستوطنين إلى الالتزام بالتعليمات التي سيقدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الضرورة.

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، قد أكّدت على أنّ كافة الأهداف الإسرائيلية ستكون تحت مرمى قوى المقاومة في حال شنّ الاحتلال أي حرب ضد قطاع غزّة.

وبيّنت الغرفة المشتركة في بيان مقتضب رداً على تهديدات الاحتلال، أنّ "المقاومة سترد بقوة على أي قصف يطال مبانٍ أو المواطنين وممتلكاتهم في القطاع".

يُشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي زعم إطلاق صاروخ من قطاع غزّة صوب "تل أبيب" ما أدى لإصابة سبعة إسرائيليين، لافتاً إلى أنّ الصاروخ دمرَ منزل بشكلٍ كامل في منطقة هشارون شمال المدينة المحتلة.