محدث مدن فلسطينية تتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال

أسرى أطفا
حجم الخط

بيت لحم/ الخليل- وكالة خبر

نظم أهالي الخليل، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع الأسرى الذين يتعرضون للقمع والتنكيل من قبل ادارة سجون الاحتلال تحت عنوان "لأجلنا ضحوا بأنفسهم فحق علينا مناصرتهم".

وشارك في الوقفة التي نظمها نادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الاسرى وهيئة شؤون الاسرى والمحررين بالتنسيق مع القوى الوطنية، أهالي الاسرى وأسيرات وأسرى محررين، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية

ورفع المشاركون علم فلسطين، ويافطات كتب عليها شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، وأخرى تدعو مؤسسات المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل للإفراج عنهم.

في السياق ذاته، شارك عشرات المواطنين من مدينة بيت لحم، اليو، في وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد  محافظ بيت لحم كامل حميد، على أن كل ما يجري هو دليل على خطورة هذه المرحلة، وما يجري في سجون الاحتلال هو صرخة قوية في وجه السجان الظالم، ولا نستطيع الوقوف مكتوفي الأيدي ونحن نرى أبناءنا وقياداتنا تتعرض لعمليات الاغتيال والقتل داخل المعتقلات.

وفي مدينة رام الله، احتشد عشرات المواطنين، في وقفة تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال، واستنكارا لجريمة الاحتلال بحق الاسرى في سجن النقب الصحراوي، الليلة الماضية وصباح اليوم، ما ادى الى اصابة العشرات منهم.

وعقب الوقفة، جابت مسيرة شوارع مدينة رام بمشاركة ممثلين عن القوى الوطنية والمؤسسات ، ندد المشاركون فيها باستهداف الاحتلال للحركة الاسيرة في سجن النقب وسجون الاحتلال كافة مطالبين مزيدا من الوحدة ، وان تقوم المؤسسات الدولية بواجبها تجاه  قضية الاسرى.

يشار إلى أن حالة من الغليان يشهدها سجن "النقب" منذ امس الاحد، حيث أسفر قمع قوات الاحتلال للأسرى عن إصابة العشرات منهم.