مساعِ مصرية مكثفة

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تُصدر بياناً جديداً بشأن التهدئة في غزّة

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تُصدر بياناً جديداً بشأن التهدئة في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أكّدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين، على أنّها ملتزمة بالجهود المصرية لوقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي، بقدر إلتزام الاحتلال.

وقالت الغرفة، في تصريح مقتضب: "نؤكد استجابتنا للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار ونعلن التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال، وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا الفلسطيني".

فيما كشفت قناة "العربية الحدث"، أنّ الوفد الأمني المصري سيحدد خلال ساعات توقيت العودة إلى قطاع غزّة، لافتةً إلى أنّه يجري العمل على تثبيث وقف إطلاق النار.

وكان مصدر مُطلع بالغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، قد كشف أنّ الجهود المصرية نجحت في الوصول إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزّة، يبدأ في تمام الساعة 10:00 مساءً.

وأوضح المصدر لوكالة "خبر"، أنّ الجهود المصرية أثمرت بتطبيق وقف إطلاق النار، مُبيّناً أنّ فصائل المقاومة ستلتزم بالاتفاق بقدر التزام الاحتلال به.

وتواصل "إسرائيل" منذ ساعات مساء اليوم الإثنين، شن غارات ضد أهداف في قطاع غزّة، دون أن يُسفر ذلك عن وقوع إصابات بالأرواح، بدعوى الرد على إطلاق صاروخ من غزّة صوب "تل أبيب" فجر اليوم.

يُذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي زعم إطلاق صاروخ من قطاع غزّة صوب "تل أبيب" ما أدى لإصابة سبعة إسرائيليين، لافتاً إلى أنّ الصاروخ دمرَ منزل بشكلٍ كامل في منطقة "هشارون" شمال المدينة المحتلة.