ستدفع ثمن عامٍ كامل

جيش الاحتلال: ما يحدث في غزّة مقدمة لعملية واسعة ستُنفذ ضد حركة حماس

جيش الاحتلال: ما يحدث في غزّة مقدمة لعملية واسعة ستُنفذ ضد حركة حماس
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعمَ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أنّ موجة الغارات التي تشنّها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزّة بدءًا من مساء الإثنين، ليست إلا المرحلة الأولى من عملية واسعة النطاق ستُنفذ في القطاع.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن البرغادير جنرال رونين مانيليس بجيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله: "نحن فقط في البداية"، مُدعياً أنّه تم التخطيط لهجوم كبير ضد حركة حماس في غزّة.

وأضاف: "حماس تدرك أنّ هذه ضربة كبيرة تأتي عقب حادث خطير، وهذا في النهاية هو الثمن الذي كان يتعين أنّ تدفعه عن العام الماضي".

وكانت مصادر مُطّلعة قد كشفت لوكالة "خبر" أنّه جرى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع الاحتلال، إلا أنّ تقارير عبرية نفت موافقة إسرائيل على جهود مصر لوقف إطلاق النار.

وتواصل "إسرائيل" منذ ساعات مساء أمس الإثنين، شن غارات ضد أهداف في قطاع غزّة، دون أن يُسفر ذلك عن وقوع إصابات بالأرواح، بدعوى الرد على إطلاق صاروخ من غزّة صوب "تل أبيب" فجر اليوم.

يُذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي زعم إطلاق صاروخ من قطاع غزّة صوب "تل أبيب" ما أدى لإصابة سبعة إسرائيليين، لافتاً إلى أنّ الصاروخ دمرَ منزل بشكلٍ كامل في منطقة "هشارون" شمال المدينة المحتلة.