يستدعي شبانًا وينهب أموالًا

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في رام الله: قالت المصادر، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وشنت حملة اعتقالات وتفتيش واسعة، اعتقلت خلالها عشرة مواطنين، هم: يوسف نظمي عطا، وعادل هيثم عطا، وأكرم فاتح زهران، ومنصور عطا، وأحمد الماكن عطا، ومحمد أحمد الماكن، وبراء ذيب الهند، وأسمر جهاد أبو ياسين، وعلي راسم البرغوثي.

وأضافت، أن الاحتلال أفرج لاحقاً عن الشابين محمود نافع، ومحمد رشاد بعد اعتقالهما، فيما سلم الاحتلال الشبان: رأفت زكي عطا، ومحمد زياد طه، وحازم محمد طه، بلاغات لمراجعة مخابراته.

وأشارت، إلى أن الاحتلال وزع منشورات في شوارع دير أبو مشعل يحذر فيها الشبان من رشق الحجارة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، سبعة شبان من ضاحية الزراعة الواقعة ما بين مخيم الجلزون وقرية دورا القرع شمال رام الله.

وأفاد مركز الجلزون للإعلام المجتمعي، باعتقال سبعة مواطنين، عرف من بينهم: عبد القاضي (25 عاما)، وأحمد القاضي (27 عاما)، وعودة القاضي (22 عاما)، ومحمد محمود أبو نصرة (23 عاما)، وفادي درويش أبو سرور (39 عاما)، وطارق الطريفي (27 عاما).

وفي جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر قسم محمد جبارين، وسلطان مؤيد العامر، عقب دهم منزلي ذويهما في مخيم جنين.

وفي الخليل: استدعت قوات الاحتلال، اليوم، أسيرًا محررًا، واقتحمت عددًا من البلدات في محافظة الخليل، ونهبت أموالًا عقب دهم منزل أسير محرر.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال سلّمت الأسير المحرر صهيب عبد الحميد أبو جارور بلاغًا، لمراجعة مخابراتها.

واقتحمت بلدتي بني نعيم شرقا، وبيت عوا غربًا، وداهمت عددًا من المنازل، وفتشتها، ونهبت  أموالًا من منزل الأسير المحرر أشرف يوسف عيسى مسالمة.

 كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها وإجراءاتها التعسفية في بلدات الخط الغربي لمحافظة الخليل "ترقوميا، وإذنا، ونوبا"، ونصبت حواجزها العسكرية، وعرقلت حركة تنقل المواطنين على مداخل بلدة حلحول شمالًا.

القدس المحتلة: شنت قوات الاحتلال، اليوم، حملة اعتقالات في أنحاء مختلفة من مدينة القدس المحتلة، طالت ثمانية مواطنين على الأقل.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال اعتقلت: الطفل محمد ناجي أبو جمعة، ونايف وسيم عبيد، ومحمد مشهور، وخليل صري، ومحمد مشاهرة، وحسام زعيتر.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مدينة القدس، بذريعة تنفيذهما عملية دهس  لمستوطنين اثنين في منطقة باب الخليل من أبواب القدس القديمة.