تعرف على التكلفة المالية لجيش الاحتلال خلال التصعيد الأخير على غزة

قصف
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشف موقع "يديعوت أحرنوت العبري"، اليوم الخميس، عن التكلفة المالية لميزانة جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال التصعيد الأخير على فطاع غزة.

وبيّن الموقع العبري في تقريرٍ له، أن التكلفة المالية لميزانية جيش الاحتلال لكل يوم من أيام التصعيد تتراوح ما بين (15- 20) مليون شيقل على الأقل.

ووفقا للموقع، إن "التكلفة تتضمن المهام العملياتية والقتالية المختلفة التي تنفذها قوات الجيش الاسرائيلي، وكذلك تتضمن الضربات الجوية واستخدام الكميات الكبيرة من الذخائر والأسلحة بما في ذلك إطلاق صواريخ القبة الحديدية، كما أنها تتضمن استنفار القوات واستدعاء جنود الاحتياط".

وأشار إلى أن وزارة الجيش تتحمل أيضًا تعويض مستوطني الغلاف من ميزانيتها الخاصة، حيث ينص القانون بأنها تتحمل تعويض المستوطنين في حال تعطلت أعمالهم بسبب تعليمات قيادة الجبهة الداخلية، كما حصل في التصعيد الأخير عندما تم تعليق الدراسة في جميع مدارس الغلاف حتى مسافة 50 كم من الحدود، وما ترتب عن ذلك عدم ذهاب أباء الطلاب إلى أعمالهم.

يُذكر أنّ قطاع غزّة يشهد منذ يوم الإثنين الماضي تصعيداً عسكرياً، يتخلله شنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على أهداف بالقطاع، رداً على إطلاق صاروخ من غزّة صوب "تل أبيب" وبلدات غلاف القطاع.