حزب الشعب يعقب على لقاء الوفد المصري مع الفصائل بغزة

الوفد الامني المصري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب  عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، اليوم الجمعة، على لقاء الفصائل الفلسطينية وقادة حماس مع الوفد المصري بشأن مباحثات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال العوض في تصريحٍ له: إن " وفد الحزب اكد بوضوح وصراحة خلال الاجتماع أن يوم غد هو ذكرى يوم الأرض الخالد التي يحييها شعبنا بالدم والدموع، ومرور عام على مسيرات العودة"، مشددًا على أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يحييه وفق الأشكال التي يراها مناسبة، وبما يعبر عن وحدته وتمسكه بالأرض بعيدًا عن اَي محاولة ابتزاز أو مساومة.

 واضاف العوض: إن "الحزب حضر هذا الاجتماع تقديرًا للدور المصري الذي نثق به ونحترمه ونقدر دوره وحرصه على عدم اراقة نقطة دم فلسطينية في غير موضعها".

وتابع: "بشأن تفاهمات التهدئة ذات الطابع الانساني المحق والمقلق في آن وهذا موضوع لم نكن طرفا فيه وهو برسم الفصائل الفلسطينية التي بحثته خلال الفترة المنصرمة".

وأردف العوض: إن "آليات العمل المشترك سواء في لجنة المتابعة والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وسواها، بحاجة الى إعادة بحث وتقييم جدي بعيد عن الاستخدام والفئوية بعد الانتهاء من فعاليات يوم الارض الخالد".

وأنهى الوفد الأمني المصري مساء أمس الخميس، لقاءه بالفصائل الفلسطينية في قطاع غزّة الذي استمر عدة ساعات لبحث ملف التهدئة وإطلاعهم على نتائج جولة مباحثاته مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الوفد المصري قد وصل مساء الخميس، إلى قطاع غزّة مُجدداً بعد مغادرتها بساعات للقاء قادة الاحتلال "الإسرائيلي" وإبلاغهم برد الفصائل على مقترح التسهيلات بغزّة.

يُذكر أنّ قطاع غزّة يشهد منذ يوم الإثنين الماضي تصعيداً عسكرياً، يتخلله شنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على أهداف بالقطاع، فيما تُجري مصر محاولات حثيثة لمنع التصعيد الشامل.