كلوب يزف اخبارا سارة عن محمد صلاح

thumb (8).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أبدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ارتياحه من عودة جميع لاعبيه بصحة جيدة من فترة التوقف الدولية، مؤكدا أنه لا توجد إصابات جديدة في الفريق، الذي يستعد لملاقاة توتنهام مساء الأحد، لحساب الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر ليفربول ترتيب البريميرليج برصيد 76 نقطة، بفارق نقطتين فقط، أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، علما بأن الأخير يتبقى في جعبته مباراة مؤجلة.

وقال كلوب، خلال المؤتمر الصحفي، امس الجمعة: "إنها المرة الأولى التي يعود فيها الجميع بصحة جيدة، إنه أمر جيد، منذ يوم أمس حظينا بوجود جميع اللاعبين، البرازيليون عادوا متأخرا وبذلوا جهدا أقل أمس، لدينا حصة تدريبية اليوم وأخرى غدا، وبعدها دعونا نخوض المباراة".

وتحدث كلوب عن النجم المصري محمد صلاح، الذي غاب عن معسكر منتخب بلاده، بعد مرحلة شهدت تذبذبا في مستواه مع ليفربول، قائلا: "لقد استفاد بنسبة 100%، أعاد شحن طاقته في هذه الفترة، ليس فقط مو، بل أيضا جميع اللاعبين الذين لم يشاركوا مع منتخبات بلادهم".

وأكد الألماني أن المباراة أمام توتنهام ستكون صعبة للغاية، مضيفا: "هذه أوقات مثيرة بالنسبة للسبيرز، رأيت صورا فقط للملعب الجديد، ويبدو مثيرا للإعجاب، لعب توتنهام مباراته الأخيرة في الدوري قبل 3 أسابيع، لا أعتقد أنه سيقبل بالهزيمة، سنلعب أمام أقوى نسخة ممكنة من النادي اللندني، سيكون خصما قويا من الطراز العالمي".

من ناحية ثانية، بين كلوب أن الثلاثي جو جوميز، وترينت ألكسندر-أرنولد، وشيردان شاكيري، تواجدوا في تمارين يوم الخميس، وقال: "سنرى كيف ستكون ردود فعلهم، احتاجوا للعناية وفترة نقاهة، عاد جو أمس بعد غياب 15 أسبوعا، يا لها من فترة طويلة، لكنه ظهر بشكل جيد، إنه مُصر على العودة إلى تدريبات الكرة بعد الآلاف من جلسات العلاج، أتوقع أن يظهر الجميع بشكل جيد اليوم خلال التمارين".

واعترف المدرب الألماني بأن النادي ارتكب خطأ في توقع إمكانية عودة أليكس أوكسليد-تشامبرلين من الإصابة، التي أبعدته عن الملاعب منذ أبريل/ نيسان الماضي، بعدما شارك مؤخرا لفترة من الوقت في مباراة لفريق تحت 23 سنة، قبل أن يشهر بالآلام.

وأوضح المدرب الألماني: "أحد أكبر الأخطاء التي ارتكبناها كانت الشعور بالحماس لعود أوكس، هذا ما سلط الأضواء على دربي تحت 23 سنة، الآن نحتفظ به في الظلال، سيتدرب وعندما يعود ربما أتحدث معه حينها".

وتعرض لاعبو المنتخب الإنجليزي لإساءات عنصرية خلال مباراتهم الأخيرة أمام منتخب الجبل الأسود في تصفيات كأس أوروبا 2020، وهو ما أشار إليه كلوب: "أمر محبط أن هذا ما يزال ممكنا في عالمنا، الناس يدلون بأصواتهم حول هذا الأمر، إنه مثير للإحباط، لا يتوجب السماح بتجاهله، يجب أن نصرخ عاليا بشأن هذا الأمر ونقضي عليه نهائيا".

وأثنى مدرب ليفربول على خصمه، مساء الأحد، ماوريسيو بوكيتينو الذي لم يقم باستقدام أي لاعب خلال فترتي انتقالات متتاليتين، لكنه مايزال يحتل مركزا بين الفرق الأربعة الأول، وأردف: "في هذا البلد المعروف بالانتقالات، عندما لا تقوم بالصفقات يتحول ذلك إلى عنوان كبير حقا".

وأكمل: "أنا متأكد بأن ماوريسيو كان سيود أن يضيف بعض اللاعبين الذين أرادهم، لكن تستطيع تطوير اللاعبين الموجودين لديك، ربما هم أفضل من الشاب الذي أردت جلبه".

واختتم كلوب تصريحاته: "أحترم طريقتهم جدا، في النهاية نقوم كلنا بالقرارات التي تخصنا، كان يتوجب عليهم الإنفاق على الملعب لوحدهم أليس كذلك؟ لا أحد يعلم؟ لذلك كان يتوجب توفير بعض الأموال".