ويعقد عدة اجتماعات

الرئيس عباس يصل تونس للمشاركة في أعمال القمة العربية

عباس في تونس
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

وصل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم السبت، العاصمة التونسية للمشاركة في أعمال القمة العربية في دورتها الـ30 المقررة يوم غد الأحد.

وكان في استقبال الرئيس في مطار قرطاج الدولي، رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ.

واستعرض الرئيس ونظيره التونسي حرس الشرف، بعد أن عزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والتونسي.

وعلى صعيدٍ آخر، استقبل الرئيس عباس، رئيس مجلس الأمة الجزائري، رئيس الوفد الجزائري للقمة العربية عبد القادر بن صالح، في مقر إقامته بالعاصمة التونسية، مساء اليوم.

وأطلع الرئيس، بن صالح على آخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية والمنطقة، مؤكدًا على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية بين فلسطين والجزائر.

وأشاد الرئيس بدعم الجزائر الدائم، رئيسا وحكومة وشعبا، لأبناء شعبنا وقضيته في كافة المحافل الدولية.

وحضر اللقاء: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، ومن الجانب الجزائري: نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية رمطان لعمامرة، ومندوب الجزائر الدائم لدى الجامعة العربية محمد نذير العرباوي.

كما واجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله، وهنأه بتسلمه جائزة "مصباح السلام للقديس فرنسيس" الدولية، مشيدًا بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في كافة المحافل.

واستعرضا خلال الاجتماع الذي عقد في مقر إقامة الملك، مجمل التطورات الراهنة على الساحة الفلسطينية، إضافة للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات.

وأكد الرئيس والعاهل الأردني، على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين حيال التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس، كما تم بحث سبل مواجهة التحديات المحدقة بالقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومن الجانب الأردني: وزير الخارجية أيمن الصفدي، ومستشار الملك، مدير مكتب الملك منار الدباس، وسفير المملكة لدى تونس عواد السرحان، ومندوب المملكة لدى الجامعة العربية علي العابد.