أبو الغيط يلتقي غوتيرس لبحث آخر مستجدات الساحة العربية

ابو الغيط وغوتيروس
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

التقى الأمين العام  للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، مساء اليوم السبت، لبحث آخر المستجدات على الساحة العربية والتعاون العربي الأممي لتسوية أزمات المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وسبل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية السفير محمود عفيفي في تصريح له، مساء اليوم، بأن اللقاء الذي عقد عشية انطلاق أعمال الدورة العادية الثلاثين لمجلس الجامعة على مستوى القمة في تونس، تناول مجمل أوجه التعاون وآليات التنسيق الموسعة التي تجمع بين الجامعة العربية والأمم المتحدة، خاصة في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين المنظمتين عام 1989، والبروتوكول المكمل لها الموقع عام 2016.

وأضاف عفيفي، أن اللقاء شهد تناول آخر المستجدات على الساحة العربية والتعاون العربي الأممي لتسوية أزمات المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وسبل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، خاصة في مواجهة الممارسات التصعيدية للجانب الإسرائيلي، والقرارات أحادية الجانب التي تبنتها الإدارة الأميركية المخالفة لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.

ومن جانبه، أكد أبو الغيط على ثوابت الجامعة العربية فيما يخص الجولان السوري المحتل، والرفض التام للقرار الأميركي الأخير بالاعتراف بسيادة إسرائيل عليه.

كما وبحث اللقاء آخر تطورات الأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا وأهمية تكثيف الجهود العربية والدولية والأممية الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية لها، ووقف التدخلات الخارجية والإقليمية التي تساهم في إذكائها.