وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين يلتقى أمين عام اتحاد الصحفيين العرب 

وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين يلتقى أمين عام اتحاد الصحفيين العرب 
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقي وفد الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، بالأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة خالد ميري، ونائب الأمين العام حاتم زكريا، بحضور مدير عام الاتحاد السفير فتحي يوسف.

وضم وفد النقابة نائب نقيب الصحفيين د.تحسين الأسطل، وعضو الأمانة العامة للنقابة رامي الشرافي، ومدير العلاقات العامة بالنقابة سحر نصار، والكاتب الصحفي ناصر عطا الله، وعضو الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين.

بدوره، رحب الأمين العام للاتحاد بوفد النقابة، مُؤكّداً على أنّ توجهات الاتحاد وقراراته تُبين دائماً مساندة ودعم الصحفيين الفلسطينين، وبذل كل ما يمكن من أجل تحقيق هذا الهدف، خاصة في ظل التضحيات الكبيرة التي يقدمها الصحفيين الفلسطينيين. 

وأوضح أنّ اتحاد الصحفيين العرب أصدر مواقف واضحة في مساندة الصحفيين الفلسطينيين، مُبدياً استعداده للتواصل مع الجهات المختصة في مصر من أجل تقديم كل أشكال المساعدة للصحفيين في المحافظات الجنوبية، سواء بمساعدتهم للخروج من غزة للعلاج أو التدريب أو المشاركة في المؤتمرات الخارجية.

وأشار إلى أنّ الاتحاد على استعداد تام لفتح آفاق التدريب للصحفيين الفلسطينيين في مركز التدريب بنقابة الصحفيين المصريين الذي فتح مؤخراً، وهو مركز متطور ومجهز بأفضل معدات الإنتاج الاعلامي والصحفي.

وكان وفد النقابة قد بحث سبل مساندة الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات خطيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بالاستهداف المباشر للطواقم الصحفية سواء من خلال عمليات الاعتقال ومداهمة المؤسسات الصحفية وإغلاقها كما يحدث بالضفة الغربية والقدس أو من خلال إطلاق النار وقنابل الغار والرصاص المطاطي على الصحفيين وقصف المؤسسات الصحفية في قطاع غزة.

وأكّد الوفد على أنّ الصحفيين الفلسطينيين يتعرضون لحربٍ ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف عملهم الإنساني والمهني، داعياً إلى مساندة الصحفيين الفلسطينيين لتمكينهم من مواجهة المخاطر التي يتعرضون لها.

كما طالب الأسطل نائب النقيب الاتحاد، بالعمل والتعاون مع النقابة في مجالات التدريب وتسهيل دخول الصحفيين من قطاع غزّة إلى مصر، والسماح بدخول أدوات السلامة المهنية للطواقم الصحفية التي يمنع الاحتلال دخولها.