الطيران السوري يجدد قصف دوما بعد يوم من المجزرة

قصف سوريا
حجم الخط

جدد الطيران الحربي للنظام السوري غاراته على مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية وذلك بعد يوم من المجزرة التي نفذتها طائرات النظام باستهداف سوق مدينة دوما، ما أسفر عن نحو 100 شخص على الأقل وإصابة نحو 240 آخرين بجراح كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات استهدفت مناطق في مدينة عربين بغوطة دمشق الشرقية

إلى ذلك أعرب مدير العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين من دمشق الاثنين عن "ذهوله" جراء الاعتداءات التي يتعرض لها المدنيون في سوريا منذ بدء النزاع قبل أكثر من أربعة أعوام.

وقال اوبراين الذي يختتم اليوم زيارة إلى سوريا خلال مؤتمر صحافي "أصبت بالذهول من جراء التجاهل التام لحياة المدنيين في هذا الصراع".

وأضاف "هالتني أخبار الضربات الجوية أمس على وجه الخصوص حيث تسببت في سقوط عشرات القتلى من المدنيين ومئات الجرحى في وسط منطقة دوما المحاصرة في دمشق".

وناشد اوبراين الذي تزامنت زيارته إلى دمشق مع الغارات على دوما "كل أطراف هذا النزاع الطويل الأمد حماية المدنيين واحترام القانون الإنساني الدولي"، مشددا على أن الاعتداء على المدنيين "غير قانوني وغير مقبول ويجب أن يتوقف".

وتقع دوما في الغوطة الشرقية، ابرز معاقل مقاتلي المعارضة في محافظة دمشق، وتخضع منذ نحو عامين لحصار خانق تفرضه قوات النظام.  ويعاني عشرات آلاف السكان في هذا القطاع شرق العاصمة من شح في المواد الغذائية والأدوية.