تعرّف على تفاصيلها

قناة عبرية تكشف عن رسالة تهديد بعثتها حماس لـ"إسرائيل" بشأن التهدئة!!

قناة عبرية تكشف عن رسالة تهديد بعثتها حماس لـ"إسرائيل" بشأن التهدئة!!
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت مصادر عبرية تفاصيل جديدة بشأن اتفاق التهدئة بين "إسرائيل" والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، والذي تُشرف على تطبيق بنوده مصر عبر وفدها الأمني برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق.

وبحسب القناة العبرية "13" فإنّ حركة حماس هدّدت بعثت برسالة لـ"إسرائيل" خلال لقائها بالوفد المصري، مفادها أنّه يتعين عليها تطبيق بنود اتفاق التهدئة غدًا الثلاثاء بحدٍ أقصى.

وكانت مصادر فلسطينية مُطّلعة قد كشفت أنّ الوفد الأمني المصري أبلغ الفصائل الفلسطينية خلال جولاته بين غزّة و"تل أبيب" بأنّ الاحتلال أبدى موافقة مبدئية على جملة من المطالب الفلسطينية، مقابل وقف فعاليات الإرباك الليلي، وضبط فعالية مليونية العودة التي انطلقت السبت الماضي لإحياء يوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأشارت إلى أنّ الاحتلال تعهد مقابل ذلك بتقديم جملة من التسهيلات بينها: "السماح بإدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزّة بانتظام، وتوسيع مساحة الصيد، والانتظام في فتح معابر القطاع، وزيادة أعداد الشاحنات الواردة والصادرة، وتطوير قطاع الكهرباء".

وأكّدت على أنّ التسهيلات تتضمن أيضاً السماح بإدخال كميات وفيرة من الأدوية، وبعض المواد الممنوعة مسبقاً، وأيضاً زيادة أعداد التشغيل المؤقت للشبان من خلال المشاريع الأممية، حيث سيصل خلال الأيام القادمة وفود إلى قطاع غزّة لبحث هذا الشأن.

وشهدَ قطاع غزّة خلال الأيام الأخيرة تصعيداً عسكرياً، تخلله شنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على أهداف بالقطاع، وقصف أبنية سكنية ومقار شركات.

يُذكر أنّ الوفد الأمني المصري غادر غزّة مساء اليوم الإثنين، عقب لقاء رئيس حركة حماس في قطاع غزّة يحيى السنوار، وبحث التفاهمات بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال "الإسرائيلي".