بالفيديو: فضل شاكر في ميلاده الـ "60" ظهرت رومانسيته في أغانيه وبرأته المحكمة من الإرهاب!

فضل شاكر
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

"فضل شاكر" هو أحد الفنانين الرومانسيين، يُحب التحدي دائمًا ويستمتع بأخذ المبادرة، ظهرت رومانسيته في أغانيه، حتى أصبح واحدًا من أفضل الفنانين على الساحة الغنائية، إنه المطرب اللبناني الذي واجه الكثير من الصعاب في السنوات الأخيرة.

ويحتفل المطرب اللبناني، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الستين، وترصد "فوشيا"، أبرز ما في حياته الفنية والخاصة.

مولده ونشأته

ولد فضل شاكر، في الأول من أبريل عام ١٩٦٩، في مدينة صيدا بلبنان، وانطلقت مسيرته الفنية في الخامسة عشرة من عمره، حيث كان يغني في الأعراس والحفلات.

بدايته الفنية

طرح فضل شاكر، ألبومه الغنائي الأول، حمل عنوان "والله زمان" في عام ١٩٩٨، وتعاون فيه مع شركة الخيول، لتنطلق شهرته في لبنان والعالم العربي.

تزايدت شهرته مع طرح الألبوم الثاني "بياع قلوب"، تبعه "الحب القديم"، وكلاهما حقق نجاحًا كبيرًا، ثم "حبك خيال" في عام ٢٠٠١، ثم التحق بشركة روتانا وقدم ٦ ألبومات أهمها: "سهرني الشوق"، و"الله أعلم"، و"بعدا عالبال".

ثنائيات فنية

تعاون فضل شاكر، مع عدد من نجوم الغناء في العالم العربي، وقدم ثنائيات غنائية ناجحة، من بينها: "العام الجديد" مع شيرين عبدالوهاب، و"جوا الروح" مع إليسا، و"خدني معك" مع يارا.

زواجه

تزوج فضل شاكر، من سيدة من خارج الوسط الفني تُدعى "ناديا" وهي فلسطينية الأصل، وذلك بعد قصة حب، وأنجب منها ٣ أبناء هم: "ألحان، محمد، رنا".

أحمد الأسير نقطة تحول في حياته

في سبتمبر من عام 2012، أطلق الفنان فضل شاكر لحيته، وقرر الاعتزال، مُعلنًا انضمامه لجماعة جهادية، وما زاد الطين بله، ظهوره في فيديو مع ثلاثة من رفقائه مُعلنًا قتله اثنين من الجيش اللبناني وإصابة أربعة على يده..

وأصبح الفنان فضل شاكر، يخرج في الفيديوهات يُعرف نفسه "أخوكم في الله فضل شاكر"، ويتمنى الشهادة ويطالب محبيه بالدعاء له، في كل مرة كان يخرج في فيديو قصير كان يتوعد ويلعن.

ويعتبر كلمة السر في تحول فضل شاكر هو الشيخ الأسير، الذي يعتبره فضل شاكر، بمثابة أب روحي له، وينفذ ما يقوله له دون حتى أي تفكير؛ وهو ما عكس جانبًا من جوانب فضل شاكر وشخصيته سهلة الانقياد.

براءته من تشكيل عصابات إرهابية مسلحة

أصدرت الهيئة الاتهامية في لبنان الجنوبي، قرارًا بتاريخ ١٢/٧/٢٠١٨، بمنع محاكمة فضل شمندر، المعروف فنيًا بفضل شاكر، وآخرين، بجناية تأليف عصابات مسلحة، وفقًا للمادة ٣٣٥ من قانون العقوبات اللبناني، وبذلك سقطت إحدى القضايا الكبرى المتهم فيها فضل شاكر.

عودته للغناء أحدثت انقسامًا

مثلت عودة الفنان فضل شاكر، للغناء حالة من الانقسام بين مؤيد ومعارض، في الوسط الفني، فالبعض رأى أنه يستحق فرصة ثانية، وعلى رأسهم شيرين عبدالوهاب، ووائل جسار وفارس كرم، وبعضهم عارض عودته ومنهم رامي عياش وراغب علامة ومايا دياب، معتبرين إياه إرهابيًا قاتلًا.

يسرا وفضل ولعبة الحظ 

استعانت شركة العدل جروب، بفضل شاكر، لوضع صوته على تتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، الذي تقوم ببطولته النجمة يسرا، وحملت الأغنية عنوان "ياللي مفكر نفسك"، إلا أنها مُنعت من العرض بعد الهجوم الذي تعرضت له الشركة بسبب استعانتها بفضل، ولكن لم ييأس فضل شاكر، وطرح أغنية أخرى بعنوان "يلا مع السلامة"، تبعها بأغنية "حبيتك" في فبراير الماضي، كما فاجأ سعد لمجرد، بإعادة توزيع أغنية "إنتي باغية واحد"، واعتبرها سعد هدية.

رد فعل فضل شاكر على منعه من الغناء

علقّ الفنان فضل شاكر، على استبعاد صورته وصوته من تتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، الذى من المقرر أن يُعرض في رمضان 2018، حيث أعاد نشر بيان الشركة المنتجة، الذي يشير إلى أنها تعرضت لهجوم حاد من قبل الشعب اللبناني بعد طرح "التتر" الخاص بالمسلسل؛ كون فضل، كان ينتمي لإحدى الجماعات الإرهابية، وقال فضل: "وهذا ما يؤلمني في حياتي".