مصدر يؤكد : وفد من قيادة الجهاد الإسلامي سيغادر غزة غداً بعد موافقة مصر "أزمة مالية خانقة تمر بها الحركة"

11050521545562HM
حجم الخط

كشف مسؤول فلسطيني بارز، أن وفداً من قيادات حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، يستعد لمغادرة القطاع عبر معبر رفح البري، بعد الحصول على الموافقة من السلطات المصرية.

وأوضح المسؤول "إن وفد حركة الجهاد الإسلامي سيغادر القطاع غداً الثلاثاء، عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، وسيضم عدداً من أبرز قيادات الحركة في غزة".

ولفت المسؤول إلى أن "الوفد سيضم كلاً من محمد الهندي، ونافذ عزام، وخالد البطش، إضافة إلى قادة آخرين لم تحدد هويتهم بعد، وستركز زيارة الوفد الخارجية على بحث عدة ملفات متعلقة بأوضاع حركة الجهاد الإسلامي الداخلية، إضافةً لملفات أخرى متعلقة بأوضاع قطاع غزة والتهدئة والحصار".

وذكر أن "وفد الجهاد سيقوم بجولة عربية، وسيزور خلالها كلاً من مصر ولبنان، وقد تكون على أجندته زيارة إيران"، موضحاً أن "الوفد سيسعى من خلال جولته الخارجية للبحث عن مخارج للأزمة المالية التي تعاني منها الحركة منذ عدة شهور".

وكانت مصادر فلسطينية خاصة كشفت عن أزمة مالية "خانقة" تعاني منها حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بسبب تقليص إيران للدعم المالي الذي يردها خلال الشهور الأخيرة.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها لحساسية الموقف، أن الدعم الإيراني لحركة الجهاد الإسلامي في غزة انخفض بنسبة كبيرة خلال الشهور الأولى من العام الجاري، وقد يصل خلال الفترة المقبلة إلى النصف تقريباً.