حيا موقف الجبهة الشعبية

اشتية: من لا يكتب معنا بالأزرق لن يُصحح لنا بالأحمر.. وهذه أهداف الحكومة المرتقبة!

اشتية: من لا يكتب معنا بالأزرق لن يُصحح لنا بالأحمر.. وهذه أهداف الحكومة المرتقبة!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المكلف بتشكيل حكومة جديدة، د. محمد اشتية، إنّه " لن يكون على طاولة الحكومة المرتقبة أي شخص يظن أنّه يُقدم معروفاً للمواطنين"، مُؤكّداً على أنّ وزراء حكومته سينزلون إلى الشوارع للاطلاع على هموم شعبهم.

وتابع اشتية في تصريح له: "جئنا لخدمة المواطن ولن نسمح أنّ يستجدي المواطن حقه، فكرامة الناس خط أحمر ومن لا يكتب معنا بالأزرق لن يُصحح لنا بالأحمر، ولن نقبل من لا يُغبر حذائه في خدمة الوطن".

وأردف: "استراتجيتنا هي تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه، وسنعمل وفق صلاحياتنا لإنهاء الانقسام وعلى الفصائل تحمل الدور الأكبر في هذة القضية".

وبيّن اشتية أنّ الحكومة القادمة ستشارك فيها ست فصائل، وهي: "فتح، وفدا، وجبهة النضال، وحزب الشعب، والجبهتين العربية والفلسطينية"، مُعبراً عن تقديره لموقف الجبهة الشعبية رغم رفض المشاركة.

ولفت إلى أنّ الحكومة المقبلة ستمثل الكل الفلسطيني، موضحاً أنّ المخيمات سيكون لها خصوصية نظراً للظروف الخاصة التي يعيشها اللاجئين في المخيمات.

وكان اشتية قد طلب من الرئيس تمديداً على مهلة تشكيل الحكومة بما يسمح به القانون، لضمان تشكيل الحكومة بأكبر قدر من الرضى والدعم الفصائلي والشعبي.

يُذكر أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كّلف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية بتشيكل حكومة جديدة تضم فصائل منظمة التحرير بمعزل عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي.