بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان محمد أيمن قنديل، ومجاهد محمود طلال، من مخيم جنين للاجئين، وعمر كامل عزات الجعبري، ونوار مازن نواهظة، من بلدة اليامون، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة قباطية جنوب جنين، وداهمت منزل الأسير المحرر إبراهيم السويطي وفتشته وعاثت فيه فساداً واستولت على مبلغ مالي.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شاباً مقدسياً لقيامه بفتح مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك.

وقالت المصادر: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خضر العجلوني، وحولته إلى أحد مراكزها في القدس القديمة للتحقيق معه.

وفي السياق ذاته، أبعدت سلطات الاحتلال، مساء أمس، المواطن فواز اغبارية من أراضي الـ"48" عن المسجد الأقصى لمدة أربعة أشهر.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت مؤخراً، عدة مقدسيين لقيامهم بفتح مصلى باب الرحمة، كما تتبع الاعتقال بقرارات إبعاد عن الأقصى لفترات متفاوتة.

وفي نابلس: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن هشام بشكار من حي المساكن الشعبية في مدينة نابلس، والشابين محمد الدبعي ويوسف حشاش أبو المجد من مخيم بلاطة شرقاً، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال قرية مادما جنوباً، واعتقلت الأسير المحرر براء وجيه قط.

وكان مئات المستوطنين بحراسة قوات الاحتلال قد اقتحموا قرية عورتا جنوب شرق نابلس؛ بحجة تأدية طقوس تلمودية في المقامات هناك.

وفي قلقيلية: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر عبد الله رضوان (23 عاما) على حاجز مفاجئ نصبته قرب قرية جيوس شرق قلقيلية.