قرب الحدود الشرقية

أهالي غزة يتجهزون للمشاركة في جمعة "انتصار الكرامة" ضمن مسيرات العودة

مليونية العودة.
حجم الخط

غزة- وكالة خبر

يتجهز الفلسطينيون اليوم الجمعة، للمشاركة في جمعة "انتصار الكرامة" ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار،التي دعت إليها الهيئة العليا لمسيرات العودة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، على أن الحضور والمشاركة الجماهيرية الواسعة في الفعاليات المختلفة، "تعبر عن تمسك شعبنا بالثوابت والأهداف التي انطلقت من أجلها هذه المسيرات الشعبية، بحق الشعب الفلسطيني بـ"حياة كريمة عزيزة بلا شروط ولا املاءات سياسة ظالمة".

وشددت الهيئة على أن "الوحدة التي تجسدت في الميادين والغرف المشتركة وفي قيادة مسيرات العودة، هي الأمل الذي نحتمي به لصيانة مشروعنا الوطني واستكمال أدوات النضال من أجل تحقيق أهدافه".

وطالبت الهيئة في بيانها، الأمة العربية والإسلامية، بـ"ضرورة تصحيح المسار والانحياز للقضية الفلسطينية وإلى القدس والعودة ورفض كل أساليب وأشكال التطبيع مع هذا العدو"، معتبرة "التطبيع؛ غطاء للإجرام الصهيوني بحق شعبنا ومقدساتنا وأمتنا".

ودعت الهيئة الوطنية، جماهير الشعب الفلسطيني للنفير العام والمشاركة في فعاليات اليوم، والتي ستقام في مخيمات العودة الخمس المقامة بالقرب من السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن باقي الأراض الفلسطينية المحتلة، منوهة إلى أن مسيرات العودة "مستمرة رغم كل ما يواجهها من تحديات وحجم التضحيات التي تتوالى".

وبشأن تفاقم معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ذكرت: "سنظل ننحت في الصخر حتى تحقيق الحرية، ولهم منا كل التحية حتى يوم اللقاء القريب".