تضارب الأنباء حول التوصل لاتفاق بين الأسرى وادارة سجون الاحتلال

أسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تضاربت الأنباء، اليوم الجمعة، حول توصل الأسرى الفلسطينيين لاتفاق مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي يقضي بإلغاء الإجراءات الأخيرة بحقهم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيانٍ لها، إن "نتيجة لخطورة الأوضاع، عقد بالأمس اجتماعا مطولا بين قيادة حركة فتحبالسجون وإدارة المعتقلات والاستخبارات، وتم مناقشة الوضع الراهن وخطوات الحركة الأسيرة خلال الفترة المقبلة والتي قد تصل الى إضراب مفتوح عن الطعام يبدأ الأسبوع المقبل، وبعد تجاذبات وحدية في الحوار تم التفاهم على جملة من الأمور في مقدمتها إزالة اجهزة التشويش التي وضعت خلال الفترة الماضية، وتركيب أجهزة تلفون عامة في ساحات المعتقلات".

وأوضحت الهيئة نقلًا عن مصادر خاصة، أنه بعد التجاذب جدية في الحوار تم التفاهم على جملة من الأمور في مقدمتها إزالة اجهزة التشويش التي وضعت خلال الفترة الماضية، وتركيب أجهزة تلفون عامة في ساحات المعتقلات.

من جانبها، نفت الحركة الأسيرة مساء الجمعة، ما يشاع عن التوصل لاتفاق بخصوص الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة الأسيرة في بيان مقتضب، إنه "لم يتم التوصل لأي تفاهمات أو حلول من شأنها أن تضمن حياة كريمة للأسرى داخل سجون الاحتلال".

ولفتت إلى أن الأسرى ذاهبون إلى الإضراب عن الطعام بتاريخ 7/4/2019.

يُشار إلى أن الأمور تأزمت بشكل كبير بعد قيام إدارة المعتقلات والسجون بنصب أجهزة تشويش في "عوفر" والنقب، وما ترتب عليها من أضرار صحية وحرمان المعتقلين من مشاهدة التلفاز والاستماع الى الإذاعة، علمًا أن الأجهزة التي ركبت تستخدم لأول مرة، وتأثيراتها عالية جدًا.