اليابان تعلن عن مساهمة مالية للأونروا في لبنان

اونروا
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أعلنت سفارة اليابان لدى لبنان، اليوم الجمعة، عن مساهمة بقيمة 6.08 مليون دولار أمريكي من الحكومة اليابانية  لنداء الطوارئ وميزانية البرامج للعام 2019 في لبنان.

جاء ذلك هلال حفل أقامته السفارة اليابانية مع وكالة الأمم متحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا )، اليوم في بيروت.

وجاء الاحتفال للتنويه أيضاً بمساهمة اليابان بقيمة ثلاثة ملايين دولار أميركي التي كانت قد قدمتها استجابة لنداء الطوارئ، وإعادة تأهيل المساكن في حي الطيرة في مخيم عين الحلوة عقب أحداث 2017.

وأعلن سفير اليابان في لبنان ماتاهيرو ياماغوشي ومدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني عن اتفاقية التمويل الجديدة لنداء الطوارئ وميزانية البرامج للعام 2019 بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، الذي كان قد طالب سفير اليابان بزيادة دعم بلاده لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقال السفير ياماغوشي:"أنا متأكد من أن المنحة الجديدة البالغة 6 ملايين دولار ستدعم جهود الأونروا في تخفيف عبء المجتمعات الفلسطينية في لبنان."

وأضاف: "للأسف، على الرغم من حسن ضيافة اللبنانيين، ما زال الشعب الفلسطيني يعاني من القيود القانونية التي تحد من حقوقه. لذلك، ستظل اليابان حريصة على دعم شعب فلسطين وبالأخص الجيل الفلسطيني الناشىء، للحصول على الخدمات الاساسية وتمكينه من تحقيق طموحاته."

وكانت اليابان قد وقعت مع الأونروا في تشرين الثاني/نوفمبر2017، وبالتعاون الوثيق مع سفارة فلسطين في لبنان، اتفاقية تمويل بقيمة ثلاثة ملايين دولار أميركي للاستجابة الانسانية للوكالة في مخيم عين الحلوة.