محدث إصابات بقمع الاحتلال المشاركين بجمعة "انتصار الكرامة" شرق غزّة

محدث: إصابات بقمع الاحتلال المشاركين بجمعة "انتصار الكرامة" شرق غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بقمع الاحتلال المشاركين بفعاليات جمعة "انتصار الكرامة" ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار التي تنطلق على حدود قطاع غزّة الشرقية كل جمعة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن المواطنين شرعوا في التوافد إلى مخيمات العودة المنتشرة شرق القطاع منذ ساعات عصر اليوم؛ في تأكيدٍ منهم على استمرار الحراك الشعبي حتى تحقيق الأهداف.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال أطلقت صوب المواطنين الرصاص الحي والمطاطي، بالإضافة إلى قنابل غاز ينبعث منها دخان أحمر اللون.

وتوافد آلاف المواطنين عصر الجمعة إلى مخيمات العودة الخمس شرقي محافظات القطاع؛ للمشاركة في فعاليات جمعة "انتصار الكرامة" بالأسبوع الـ"53" للمسيرات التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 من مارس 2018 بمسيرات سلمية قرب السياج بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وكسر الحصار عن غزة.

واُستشهد منذ بدء مسيرات العودة 270 مواطناً، عدا عن إصابة نحو "30" ألف فلسطيني بجراح مختلفة، وفق إحصائية وزارة الصحة بغزّة.

يُذكرأن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، دعت أهالي وسكان قطاع غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "انتصار الكرامة" بمخيمات العودة، مؤكدة على مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعومة.