بحر: لن يهنأ سكان غلاف غزّة بالهدوء طالما استمر الحصار

بحر
حجم الخط

غزة-وكالة خبر

قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة الدكتورأحمد بحر، اليوم الجمعة، إنّ شعبنا وفصائل المقاومة لن يقبلوا بمماطلة الاحتلال في تطبيق تفاهمات التهدئة، مؤكداً على أن شعبنا يمتلك أوراق كثيرة للرد على جرائم الاحتلال، واستمرار الحصار.

وطالب د. بحر خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق غزة ، اتحاد البرلمان الدولي الذي سينعقد يوم السبت في قطر، بدعم قضايا شعبنا الفلسطيني على راسها القدس واللاجئين، والعمل على فك الحصار المفروض على قطاع غزة.

وحمل بحر، الاحتلال مسئولية استمرار الحصار وتشديده على شعبنا، مؤكداً على أن الانفجار سيكون في قلب إسرائيل. 

وقال بحر:" لن يهنأ سكان غلاف غزّة بالهدوء طالما استمر الحصار، ولن يهنأ اليهود بالأمن طالما بقي الاحتلال".

وأكد على أن الأسرى هم في قلب معركتنا مع الاحتلال، وأنهم يتصدرون سلم اولوياتنا، وتحريرهم على أجندة فصائل المقاومة، لاقتاً إلى أن المجلس التشريعي يعمل على المستوى الدبلوماسي والدولي لإنهاء معاناتهم وفضح جرائم الاحتلال بحقهم وصولاً الى تحريرهم.

وأشاد د.  بحر بصمود أبناء شعبنا وقال" شعبنا يستحق التقدير والشكر من أعماق قلوبنا لأنه يملك الإرادة والعزيمة ومصمم على مواصلة مسيرات العودة"، وفي جمعة انتصار الكرامة عبر عن تحيته للجرحى الذين قدموا دمائهم في سبيل الله والوطن.

كما انتقد استمرار التطبيع الذي تمارسه بعض الدول العربية رغم جرائم الاحتلال بحق شعبنا وعدم اعترافه بحقوقه على ارضه، لافتاً إلى أن هؤلاء يوجهون طعنة في خاصرة قضيتنا الفلسطينية.

وأشار إلى أن المقاومة هي القادرة على حماية شعبنا وقضيتنا من المؤامرات وإفشال مخططات الاحتلال واعوانه، داعياً من تبق خارج الصف الوطني الالتفاف حول خيار المقاومة، وهو خيار شعبنا في كافة أماكن تواجده.

ولفت إلى أن مسيرات العودة والمقاومة من خلفها هي التي تعمل على حماية الثوابت الفلسطينية، وأفشلت مخططات أمريكا بما يسمى صفقة القرن ، والتي تسارع السلطة فيرام الله الى تحقيقها من خلال محاولاتها فصل غزّة عن باقي الوطن.

وأكد على أن شعبنا سيقاوم كافة الإجراءات المحلية والدولية والعقوبات المفروضة على قطاع غزة، حتى النصر والتحرير، ولن يستسلم بصمود أبنائنا وعزيمتهم في الإرادة والتحدي وصولاً لحياة كريمة في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وحيا د. بحر الشهداء والجرحى وكل من ضحى من أبناء شعبنا في سبيل تحرير فلسطين، مؤكداً على أن صمود شعبنا هو طريق استردادهم حقوقهم التي حرموا منها بسبب الحصار، وشعبنا اليوم يسطر ملحمة جديدة في النضال الفلسطيني لاسترداد حقوقه، كما حيا الهيئة العليا لمسيرات العودة لما تبذله من جهود كبيرة.