ثابت يعلن توظيف "1060" معلم ومعلمة على بند التشغيل المؤقت بغزّة

خريجين
حجم الخط

غزة-وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة زياد ثابت، عن توظيف "1060" معلم ومعلمة في المدارس الحكومية بمحافظات قطاع غزّة ضمن بند التشغيل المؤقت لمدة ستة أشهر بتمويل من دولة قطر الشقيقة وبالتعاون مع وكالة الغوث ومؤسسة UNDP.

وأكد ثابت في بيان تلقت "خبر" نسخة عنه، على أنه تم ترشيح هؤلاء المعلمين للعمل بعد خضوعهم لمقابلات من ضمن حوالي"2500" خريج تربية من مختلف التخصصات، موضحاً أن الوزارة حرصت عند إجراء المقابلات على إتباع الأساليب الفنية والعلمية والمنهجية من أجل اختيار الأفضل وذلك للاستفادة منهم بالشكل المهني الأمثل في المدارس، بعد إخضاعهم لدورات تدريبيه تؤهلهم للعمل.

ونوه وكيل الوزارة إلى أنه سيجري توقيع العقود واستلام العمل خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة بمقر الوزارة بغزة، وسيكون عملهم خلال الفصل الدراسي الحالي، ثم يتم التوقف فترة الإجازة الصيفية، والعودة للعمل مجدداً مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف: "توظيف هؤلاء المعلمين لهذه الفترة سيكسبهم مهارات تدريس وخبرات عملية، مما سيساهم في تطوير كفاءتهم المهنية ، كما يأتي توظيف هؤلاء الخريجين في إطار حرص الوزارة على خدمة شعبنا و الاهتمام بالخريجين والتقليل من البطالة.

وعبر وكيل الوزارة عن أمله في أن يُتاح للوزارة الإمكانيات اللازمة لتوظيف المزيد من خريجي التربية خلال الفترات المقبلة.

يذكر، أن الوزارة نشرت أسماء المعلمين المرشحين للتوظيف على موقعها الالكتروني www.mohe.ps.