بالصور ليفربول يحقق فوزا مهما على مضيفه ساوثهامبتون بثلاثية

حجم الخط

وكالة خبر

حقق ليفربول فوزا في غاية الأهمية على مضيفه ساوثهامبتون، بنتيجة 3-1 مساء الجمعة، في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ساوثهامبتون، أولا عن طريق شين لونج (ق9) قبل أن يسجل نابي كيتا التعادل للفريق الضيف بالدقيقة 36، وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 80 لإحراز هدف التقدم بإمضاء النجم المصري محمد صلاح، ثم جاء الدور على جوردان هندرسون ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، اعتلى ليفربول صدارة الدوري برصيد 82 نقطة، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة، أما ساوثهامبتون، فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز 16.

ولجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب إلى طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، ولم تشهد التشكيلة تغييرات عديدة، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي ترينت ألكسندر أرنولد وجويل ماتيب وفيرجيل فان ديك وآندي روبرتسون.

ولعب البرازيلي فابينيو كلاعب وسط متأخر خلف الثنائي جورجينيو فينالدوم ونابي كيتا، أما خط الهجوم، فتشكل كالعادة من الثلاثي ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، اعتماد ساوثهامبتون على طريقة اللعب 3-5-2، فوقف في الخط الخلفي كل من يانيك فيسترجارد ومايا يوشيدا ويان بيدناريك، وتواجد يان فاليري ورايان بيرتراند على الطرفين، فيما تبادل أوريول روميو وجيمس وارد-براوس وبيير إميلي هويبرج الأدوار في وسط الملعب، بهدف مساندة ثنائي الهجوم ناثان ريدموند وشين لونج.

وبدأ ساوثهامبتون المباراة بفاعلية عالية، وافتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة، عندما رفع بيرتراند كرة عرضية قصيرة غمزها هويبرح برأسه للوراء للخالي من الرقابة لونج الذي سيطر عليها قبل أن يضعها بثقة في الشباك.

وهدد ليفربول مرمى مضيفه للمرة الأولى في الدقيقة 16، عندما وجه صلاح عرضية قابلها ماني برأسه، لكن الحارس أنجوس جان كان حاضرا.



واقترب ساوثهامبتون من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 19، عندما فشل لونج في التعامل مع كرة مرسلة من بيرتراند، ليبعدها فان ديك فوق مرمى فريقه.

 ووقف بيدناريك أمام محاولة لصلاح في الدقيقة 23، وبقي ليفربول مسيطرا على المجريات من أجل تسجيل هدف التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 36، عندما وصلت الكرة إلى ألكسندر-أرنولد في الناحية اليمنى، ليرسل عرضية قابلها كيتا برأسه مسجلا أول أهدافه بقميص الفريق الأحمر.

تواصلت مشاكل ليفربول الدفاعي في الشوط الثاني، وفشل ريدموند في التعامل مع عرضية فاليري بالدقيقة 48، وطالب لاعبو الفريق الضيف بركلة جزاء في الدقيقة 58، لكن الحكم لم يعلن شيئا.

 وأجرى ليفربول تبديلين دفعة واحدة بإشراك جوردان هندرسون وجيمس ميلنر مكان فينالدوم وألكسندر أرنولد.

وسيطر فيرمينو على عرضية من كيتا في الدقيقة 66 لكنه سدد من وضع صعب ليتصدى المدافع يوشيدا لمحاولته، ووصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى روبرتسون الذي ابتعدت عرضيته عن المتحفز صلاح في الدقيقة 74.

واستغل ليفربول تقدم لاعبي الفريق المضيف للمواقع الأمامية ليشن هجمة مرتدة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى صلاح الذي انطلق بها سريعا وسدد من خارج منطقة الجزاء لتستقر كرته على يسار الحارس جان في الدقيقة 80.

 ومن هجمة خاطفة أخرى، مرر فيرمينو الكرة أمام المرمى لتصل إلى البديل هندرسون الذي تابعها في الشباك بالدقيقة 86.