انطلاق أعمال منتدى دافوس في "البحر الميت"

انطلاق أعمال منتدى دافوس في "البحر الميت"
حجم الخط

البحر الميت-وكالة خبر

بدأت في منطقة البحر الميت بالأردن اليوم السبت، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "منتدى دافوس"، والذي تستضيفه الأردن للمرة العاشرة.

ويشارك في المنتدى الذي افتتح أعماله عاهل الأردن عبد الله الثاني، عدد من رؤساء الدول بينهم الرئيس محمود عباس و1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية، وإعلاميون وأكاديميون من 50 دولة.

ويعقد المنتدى على مدى يومين تحت شعار (نحو نظم تعاون جديدة)، ويستضيف الأردن اجتماعاته بالشراكة والتعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.

وتركز جلسات المنتدى على أربعة محاور رئيسية هي: الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، وبناء نموذج اقتصادي جديد، ومستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات.

وسيتم خلال المنتدى إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على أفضل 100 شركة ناشئة في الوطن العربي، من ضمنها 4 شركات فلسطينية، بالتعاون بين المنتدى ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية. واختيرت الشركات من بين 400 شركة، وتمثل 17 دولة في قطاعات حيوية كالتعليم والطاقة والبيئة والتمويل والصحة والإعلام والنقل.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد وصل عصر أمس، إلى منطقة البحر الميت، للمشاركة في أعمال المنتدى، ويرافقه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار محمد مصطفى، وسفيرنا لدى الأردن عطا الله خيري.