البدء بإعادة بناء حائط في مقبرة مخيم البرج الشمالي بلبنان

لاجئين
حجم الخط

بيروت- وكالة خبر

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد ابو هولي، اليوم السبت، البدء بإعادة بناء الحائط الجنوبي لمقبرة مخيم البرج الشمالي، الآيل للسقوط بتمويل من دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير وبتوجيه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حرصاً وحفاظا على حياة اللاجئين في المخيم.

واستجابت دائرة شؤون اللاجئين لنداء الاغاثة الذي اطلقه اللاجئ الفلسطيني، من ذوي الاحتياجات الخاصة طه غالي من مخيم المية مية لتأمين كرسي متحرك له بعد أن زار وفد ضم مدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض وامين سر اللجان الشعبية في لبنان وعضو اقليم لبنان أبو اياد الشعلان يرافقهم أمين سر حركة فتح واللجنة الشعبية لمخيم المية ومية للاطلاع على اوضاع عائلته .

وشدد أبو هولي في بيان ورد وكالة "خبر" نسخة عنه على أن دائرة شؤون اللاجئين وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس تعمل بكل جهد ووفق الإمكانات المتوفرة لتخفيف معاناة أهلنا اللاجئين في لبنان وتأمين احتياجاتهم الملحة والضرورية، منوهًا إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لهم خصوصية واحتياجاتهم على سلم اولوية القيادة والرئيس محمود عباس.

من جهتها، شكرت عائلة غالي وفد دائرة شؤون اللاجئين والرئيس محمود عباس ابو هولي على سرعة الاستجابة لطلبهم بتوفير كرسي متحرك لأبنهم القعيد .

بدورها، أعربت اللجنة الشعبية بمخيم البرج الشمالي عن شكرها للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، والسفير أشرف دبور، واحمد ابو هولي ولكل من ساهم بإعادة بناء سور المقبرة، مجددين التأكيد على التفافهم حول منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس.

في سياق متصل، أنهت دارة شؤون اللاجئين توريد معدات وأجهزة رياضية لصالح مركز الشباب الاجتماعي في مخيم العين بنابلس بقيمة "30" ألف دولار أمريكي ضمن المشاريع التطويرية السنوية للمخيمات الممولة من الدائرة.

وأشارت إلى أنها موّلت في العام الماضي مشروع إنشاء الطابق الثالث من مركز الشباب الاجتماعي في المخيم بقيمة تبلغ نحو "90000" دولار أمريكي، علمًا بان هناك مشاريع أخرى حيوية سيعلن عنها لصالح مخيم العين حسب أولوية الاحتياج .