أول تعقيب من "حماس" على تصريحات نتنياهو بشأن ضم أراضِ الضفة

أول تعقيب من "حماس" على تصريحات نتنياهو بشأن ضم أراضِ الضفة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي بحركة حماس، حسام بدران، إنّ "ما يُبث من خرائط لفلسطين ضمن صفقة القرن بغض النظر عن صحتها هي محض أوهام طالما تمناها العدو وسعى إليها".

وأضاف بدران في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم السبت، أنّ "‏ثقة حماس بالشعب الفلسطيني كبيرة وقناعتها بأنّه صاحب حق، مُشدّداً على أنّ الحركة مستعدة للتضحية بكل ما تملك دفاعاً عن الأراضي الفلسطينية.

وأردف: "‏خارطة فلسطين التاريخية محفورة في قلوبنا’، وتنتقل في الجينات مع أطفالنا، فرغم كل التعقيدات والمؤامرات والتخاذل ستبقى فلسطين لنا ولنا وحدنا"

فيما قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إنّ حركته لن تسمح بأي حالٍ من الأحوال أنّ يتم فصل قطاع غزّة عن بقية أراضِ الوطن، مُؤكّداً على أنّها ستقاوم هذه المحاولات بكل الطرق، لأنّها تُقاتل لتحرير كامل الأرض الفلسطينية.

وأضاف قاسم في تصريح وصل وكالة "خبر" مساء اليوم السبت، أنّ "وحدة الأرض الفلسطينية هي أمر مقدس بالنسبة لحركة حماس، وأنّها لن تقبل باختزال الوطن، أو تمرير أي مشروع تصفوي للقضية الفلسطينية".

واستدرك: "المقاومة بأشكالها المختلفة، ومسيرات العودة وكسر الحصار ، والعمليات الفدائية في الضفة؛ هي حائط صد لا يمكن اختراقه في وجه صفقة القرن".

من جهته، أوضح القيادي بحركة حماس سامي أبو زهري، عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنّ "أحلام نتنياهو بضم الضفة لن تتحقق، ولن نسمح بتمرير ذلك"، داعياً إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والوحدة في وجه التحديات.

وكان رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"  بنيامين نتنياهو، قد كشف أنّه سيتم الانتقال إلى المرحلة التالية المتمثلة في تطبيق السيادة "الإسرائيلية" تدريجياً على الضفة الغربية.

وتابع نتنياهو: "لن نتنازل عن مستوطنات الضفة الغربية، وكل بؤرة استيطانية هي جزء من "إسرائيل" ولن يتم إخلاؤها".