وقوع إصابات بين الطلبة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات بالضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

الخليل

أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مهند محمود جردات (20 عاما) من بلدة سعير شمال شرق الخليل، وحمزة موسى الدرابيع من بلدة دورا جنوبا، بعد تفتيش منزليهما.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير علي سلهب في مدينة الخليل، وفتشته، كما نصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل مخيم الفوار، وقامت بتفتيش مركبات المواطنين، والتدقيق في هوياتهم.

وعلى صعيدٍ آخر، أصيب عشرات الطلبة والمدرسين بالاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، على مدرسة الخليل الأساسية في المنطقة الجنوبية من المدينة.

وأفاد مدير المدرسة الأستاذ عدنان دعنا، بأن جنود الاحتلال أطلقوا عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه ساحات المدرسة أثناء الطابور الصباحي، ما أدى إلى إصابة عشرات الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بحالات اختناق وصف بعضها بالشديد وتم نقل بعضهم إلى مستشفى المحتسب لتلقي العلاج.

القدس المحتلة 

اقتحمت مخابرات وشرطة الاحتلال، صباح اليوم، منزل الناشطة المقدسية زهور أبو ميالة مديرة جمعية نساء من أجل الحياة والديمقراطية في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن مخابرات الاحتلال سلمت السيدة أبو ميالة "أمر استدعاء" لمركز الاعتقال والتوقيف المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس المحتلة للتحقيق معها.

وفي السياق ذاته، سلّمت سلطات الاحتلال صباح الأحد، الشيخ موسى عودة أمر استدعاء للتحقيق معه اليوم في مركز توقيف واعتقال المسكوبية غربي القدس المحتلة.

جاء ذلك عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنزل الشيخ عودة بحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، علماً أن الاحتلال لطالما اعتقل الشيخ عودة وأبعده عن المسجد الأقصى لفترات متكررة.