اعتقال مشعوذ بنابلس وآخر بتهمة السرقة بالخليل

القبض.jpg
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

 ألقت الشرطة، اليوم الأحد، القبض على شخص مشتبه به بأعمال الدجل والشعوذة احتال على سيدة بنحو 30 ألف شيكل بنابلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلا بالشرطة في بيانٍ لها، أن الشرطة بعد أن تلقت شكوى من سيدة مطلقة حول قيام احد الأشخاص بالاحتيال عليها واخذ مبالغ مالية منها بحجة عمل تعويذة وأدوية لفك السحر المعمول لزوجها وان هذه السحر هو من أدى إلى طلاقها وان المشتكية قامت بدفع 29500 ألف شيكل على مدار عام مقابل شراء هذه التعويذات أو الأدوية التي تفك السحر وتعيد الألفة و الوئام للحياة الزوجية.

وأضافت: أن شرطة المباحث العامة وفور تلقيها الشكوى باشرت أعمال البحث والتحري حتى حصرت مكان سكن المشتبه به وبعد حصولها على مذكرة التفتيش من النيابة العامة قامت بتفتيش المنزل وإلقاء القبض على المشتبه به وضبط عدة مواد تستخدم في أعمال السحر والشعوذة .

وأضاف البيان: إن "الشرطة وبعد سماعها أقوال المشتبه به اعترف انه كان يقوم بممارسة النصب والاحتيال على السيدة بدافع الحصول على أموالها".

وأكد على أن الشرطة قامت بتوقيف المشتبه به 24 ساعة لحين إحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه أصولا.ً  

وفي سياق آخر، ألقت الشرطة الفلسطينية القبض على مشتبه به بأربع جرائم سرقة طالت عدد من المنازل في مدينة الخليل.

وأفادت إدارة العلاقات العام والإعلام بالشرطة في بيانٍ لها، أنه وبناء على عدة شكاوى تلقتها شرطة المباحث العامة من عدة أشخاص مفادها قيام مجهول بالتسلل لمنازلهم ليلا وسرقة مصاغ ذهبي ومبالغ مالية وأجهزة الكترونية منها، على الفور باشرت الشرطة إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات هذه الجرائم والقاء القبض على المشتبه به.

وأضاف البيان: إنه "وبعد الانتهاء من عملية جمع المعلومات والأدلة المتعلقة بهذه القضايا، فقد تمكنت المباحث العامة من تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه وضبط جزء من المسروقات والذي كان عبارة عن 40 غرام من المصاغ الذهبي والذي تم التحرز عليه أصولاً".

وأكد البيان على توقيف المشتبه به مدة 24 ساعة واحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه  أصولًا.