منذ فجر اليوم

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينهم جريح.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة عسكرية اقتحمت قرية بيت سيرا جنوب غرب رام الله واعتقلت الجريح علي أبو صفية عقب اقتحام منزله، مع أنه لا يستطيع الحركة بسبب إصابته.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل الطفل حمزة باسم التميمي (15) عاماً، عقب اقتحام منزل أسرته بقرية النبي صالح شمال غرب رام الله وقام بالتحقيق مع الأهالي، كما جرى اعتقال المواطن مؤيد حمزة التميمي ونقلهما إلى النقطة العسكرية شرقي القرية ومنها إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب بجامعة بير زيت طارق خضيري عقب اقتحامها لمدينة البيرة، علمًا أنه يعاني من مرض السكري.

كما اعتقل الاحتلال الشاب عبد الفتاح حامد بعد اقتحام منزل أسرته ببلدة سلواد شرقًا، وصادرت مركبة من البلدة تخللها اندلاع مواجهات.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شابين من مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر قسام رياض بدير (30) عاماً، وباسل عصام عارف (19) عاماً، وهو طالب في جامعة فلسطين التقنية- خضوري.

وفي قلقيليلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين اثنين من قرية جيوس شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت يزن معن سليم (25) عاماً، ومراد صالح نوفل (42) عاماً، عقب دهم منزليهما في القرية.

 وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة مواطنين بينهم أسير محرر من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر عبد المهدي شاور، والأسير المحرر عمار القواسمي من مدينة الخليل، ويزن محمد قاسم الراعي (19) عاماً من مخيم العروب شمالاً، عقب دهم منازل ذويهم.

كما اعتقلت من بلدة سعير شمال شرق الخليل كلاً من: محمد مروان علان جرادات وبسام حجازي جرادات، وطلال خليل النجار من بلدة يطا، بعد تفتيش منازلهم.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وأعلن جيش الاحتلال في بيانٍ له، أن قواته اعتقلت "21" فلسطينيًا بزعم أنهم من "المطلوبين" وجرى تحويلهم إلى مراكز التوقف والتحقيق المختلفة.

وأضاف، أنه "تم مصادرة أسلحة مصنعة محلياً وعشرات الآلاف من الشواكل المخصصة لتمويل العمليات"