الاحتلال يجبر مواطنًا على هدم منزله غرب بيت لحم

هدم سور منزل
حجم الخط

بيت لحم- وكالة خبر

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنًا على هدم منزله ذاتياً في منطقة بير عونة بمدينة بيت جالا غرب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال سلمت المواطن أيمن زرينة إخطارًا بهدم منزله المكون من طابقين في السابع من شهر أبريل الجاري، وأمهلته حتى الغد، وإلا فستهدمه وترغمه على دفع تكاليف الهدم.

وأضافت، أن ستة منازل لهذه العائلة تم هدمها في الآونة الأخيرة في تلك المنطقة، التي تعتبر امتداداً عمرانياً لسكان بيت جالا.

ويشار، إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد أخطرت الأحد الماضي بهدم أربعة بركسات تعود لابن عمه محمد موسى زرينة، يستخدمها لتربية الخيول والأغنام، لذات الحجة الواهية، حيث أمهلته هو الآخر حتى العاشر من الشهر الجاري لهدمها بنفسه، والا ستلزمه بدفع تكاليف الهدم.

كما هدمت في الثالث عشر من مارس الماضي، في نفس المنطقة منزلاً وبركساً آخر .

ويذكر، أن قوات الاحتلال صعدت في الفترة الأخيرة من هجمتها المسعورة في منطقة بير عونة بحق المواطنين وممتلكاتهم، والتي تخللها هدم عدد من المنازل وإخطارات أخرى بوقف البناء. حيث هدمت في 29 يناير بنايتين سكنيتين قيد الانشاء، وكانت المباني المستهدفة في بير عونة تقع بجوار "طريق النفق" الذي يربط كتلة عصيون الاستيطانية بالقدس، حيث أعدت المخططات لتحديث هذا الطريق وتوسيعه.