بينهم أطفال

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس

اعتقالات ومداهمات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، ومدينة القدس المحتلة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، باعتقال قوات الاحتلال المواطن علي يوسف طقاطقة (19 عامًا)، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

وأفاد نادي الأسير، باعتقال قوات الاحتلال عضو المجلس البلدي عدنان خليل ملالحة، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي الخليل، فتشت قوات الاحتلال عددًا من المنازل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل عدة بلدات في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدات الظاهرية، وبيت أمر، وبيت عوا، وترقوميا، وفتشت عدة منازل فيها، عرف من أصحابها: "محمد حسن الهوارين ونور الجعافرة".

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي "جورة بحلص"، وأوقفت المركبات، وفتشتها، ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي رام الله، شنت قوات الاحتلال عمليات اقتحام وتفتيش لبلدة عين قينيا قضاء مدينة رام الله.

أما في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلًا بعد الاعتداء عليه بالضرب، في محيط باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال حولته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.

وأضافت، أن قوات الاحتلال أغلقت باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة) ونكلت بالمواطنين، خاصة طلبة المدارس، واعتقلت ثمانية أطفال، من بلدتي سلوان جنوب المسجد الأقصى، وجبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وادعت شرطة الاحتلال، أن إغلاق باب العامود جاء بسبب جسم مشبوه في المنطقة، علماً أن هذه الحجة تذرعت بها سلطات الاحتلال لإغلاق نفس المنطقة مؤخراً لأكثر من مرة.

واعتقلت قوات الاحتلال، طالبا بعد الاعتداء عليه بالضرب، في محيط باب العامود بمدينة القدس المحتلة، وحولته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم سبعة أطفال، بعد اقتحام منازلهم في بلدتي سلوان جنوب المسجد الأقصى، وجبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: خضر محمد عودة (13 عاماً) وجهاد جواد أبو رموز (15 عاماً)، وسلطان سرحان (14 عاماً)، ومحمد جواد أبو رموز (14 عاما)، ومهند زيد مشاهرة (17 عاماً)، وعدي عدنان غيث (17 عاماً)، وعُمري سليمان مشاهرة (17 عاماً).

وأضافت، أن قوات الاحتلال حولت المعتقلين إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة، وآخر تابع للاحتلال في شارع صلاح الدين قبالة سور القدس من جهة باب الساهرة.

وتشن  قوات الاحتلال عمليات مداهمات واعتقال ليلية بشكل يومي، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.