بدون تغيير عن سابقتها

نتنياهو يبدأ مشاورات تشكيل حكومة جديدة بالشراكة مع ليبرمان

نتنياهو يبدأ مشاورات تشكيل حكومة جديدة بالشراكة مع ليبرمان
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت مصادر عبرية أنّ رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، بدأ بإجراء اتصالات منذ ليلة الأربعاء مع رئيس جزب "يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، لبدء مفاوضات تشكيل ائتلاف حكومي جديد.

ونقلت قناة "كان" العبرية، عن مصادر مقربة من نتنياهو، قولها: إنّ "نتنياهو هذه المرة مهتم بإجراء مفاوضات سريعة، ووفقاً لتقديره فإنّ المهمة لن تستغرق وقتاً طويلاً"، لافتةً إلى أنّ الحكومة ستقام على أساس سابقتها بدون أي تغيير جوهري.

فيما قال عضو حزب "الليكود" الوزير يسرائيل كاتس: إن "نتنياهو سيعمل حالياً بسرعة لإقامة حكومة قومية يمينية، مستقرة مع شركائه الطبيعيين"، موضحاً أنّ ليبرمان يعتبر من هؤلاء الشركاء.

ورداً على المطالبات بإقامة حكومة وحدة وطنية على خلفية عدد المقاعد المتساوية بين "الليكود" و"كحول لفان"، بيّن كاتس أنّ "رئيس الحكومة التزم بالتوجه إلى جميع الشركاء الطبيعيين لإقامة حكومة قومية  يمينية؛ زاعماً أنّ هذا هو الأمر الذي قام به بالضبط.

يُذكر أنّ النتائج الأولية للانتخابات "الإسرائيلية" أظهرت تقدم حزب الليكود الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، على حزب أزرق أبيض، حيث نال حزب الليكود على (37) مقعداً بينما حصل كحول لفان على (36) مقعداً. 

ترجمة: عكا