شاهدى :4 طرق لتجعلي وقت الوجبة العائلية ممتعاً

شاهدى :4 طرق لتجعلي وقت الوجبة العائلية ممتعاً
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كي تقضى وقت معاً حول مائدة الطعام هو طريقة رائعة لتوطيد العلاقات بين أفراد الأسرة، ومشاركة أحداث يومهم، وما يستجد في حياة كل منهم، ومن أجل زيادة التركيز في هذا الوقت، تجنّبي تشغيل التلفزيون، ولا تسمحي باستخدام الهواتف، كذلك من المهم أن يكون وقت الوجبة العائلية ممتعاً، وهذا يتحقق عبر الطرق التالية..
1- المساعدة في تحضير الوجبة

اسمحي لأطفالك بمساعدتك في إعداد الطعام، كلّفي كل طفل بمهمة في المطبخ حسب عمره، هذه الخطوة تعلّمهم تحمّل المسؤولية، كما تسمح لكِ بقضاء وقت جيد معهم، علاوة على ذلك، فإنها طريقة ناجحة لتشجيع الأطفال على تناول الطعام، حيث يشعرون بالإثارة تجاه أصناف الطعام التي ساعدوا في إعدادها.
2- لعبة العشاء

يمكنك استغلال وقت الوجبة العائلية لتعليم أطفالك الأخلاقيات الجيدة والسلوكيات الحميدة، وذلك عبر لعبة بسيطة، وهي توضيح السلوكيات الجيدة والسيئة قبل بدء الطعام، ومن يرتكب أكثر أفعال خاطئة، يكون عليه عقوبة، مثل غسيل الأطباق، أو تنظيف المائدة. تأكدي أن الجميع سيكون حريصاً على عدم ارتكاب أي خطأ لتفادي العقوبة.
3- مشاركة أحداث اليوم

بالتناوب بين أفراد الأسرة، يتحدث كل فرد عن يومه، ماذا حدث معه، وما هو الحدث المفضّل بالنسبة إليه، يمكن أن يروي موقفاً طريفاً تعرّض له، وماذا يتطلّع إلى الغد، تأكدي من حصول الجميع على فرصة للمشاركة.

يمكنك أيضاً اختيار موضوع للحديث عنه أثناء تناول الطعام، وستكون هذه طريقة جيدة للتواصل مع أطفالك، والتعرّف بصورة أعمق وأقرب إلى أفكارهم.
4- اصنعي وجبات مرحة

امنحي أطفالك فرصة الإبداع في طعامهم، مثل رسم الصور باستخدام الطعام، أو عمل أشكال لطيفة من الخضروات والفواكه، هذه الخطوة تبث المرح والفكاهة، كما تشجع الأطفال على تناول طعامهم.

family-3-9.jpg
family-4-6.jpg
family-5-7.jpg
family-1-13.jpg