برئاسة الدكتور اشتية

الأحمد يوجه رسالة لحماس ويكشف موعد تشكيل الحكومة الفلسطينية

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الخميس، إن الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة سيكون السبت المقبل على أن يتم أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس مساء اليوم ذاته في مقر الرئاسة بمدينة رام الله .

وأكد الأحمد في تصريحات صحفية، على أن رئيس الوزراء المكلف د. محمد اشتية يواصل وضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الحكومة، موضحًا أن الرئيس عباس سيترأس اجتماعا لتنفيذية المنظمة الأحد المقبل لبحث كل التطورات السياسية ونتائج انتخابات الكنيست وفوز اليمين المتطرف، بالإضافة إلى مهام ومسؤوليات الحكومة الجديدة والعمل على تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

وشدّد على أنّ "صفقة القرن" بدأت تطبق على الأرض من وجهتي النظر الأمريكية والإسرائيلية على فلسطين وأيضاً على الأراضي العربية المحتلة.

ولفت إلى أنّ الإدارة الأمريكية تخطط لتحقيق ما يسمى بالسلام الاقتصادي من خلال جمع مبلغ "150" مليار دولار وتوزيعها على الدول المعنية بشكل مباشر بالصراع العربي الإسرائيلي، مضيفاً: "الدول العربية ما زالت متمسكة بموقفها الداعم للقضية الفلسطينية وأنها ستلتزم بقرارات قمة تونس وسابقاتها من القمم إضافة إلى مبادرة السلام العربية".

وأعلن الأحمد أنّ اجتماعاً للمجلس المركزي سيعقد في بداية الشهر المقبل لتعزيز الجبهة الداخلية ووضع الخطط لمواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، موجهًا دعوته لحركة حماس بالتراجع عن انقسامها وأنّ تعي خطورة المرحلة الحالية وما تواجهه القضية الفلسطينية من مؤامرات تهدف لتصفيتها، وفق قوله.

وأشار إلى أنّ "اتفاق التهدئة الذي جرى بين حماس وإسرائيل يأتي في سياق صفقة القرن"، مُعتبراً أنّ أي اتفاق تهدئة يجب أنّ يكون تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.