وإصابة شبان خلال مواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ما أسفر عن اندلاع مواجهاتٍ مع الاحتلال أدت اعتقال عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر بالرصاص الحي والاختناق إثر إطلاق الغاز المسيل للدموع.

في رام الله: قال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان محمد التميمي: إنّ الاحتلال اعتقل الطفل الجريح محمد فضل التميمي، بعد مداهمة منزل عائلته، في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، والاعتداء عليه، كما اعتدى جنود الاحتلال على المواطن محمود التميمي برش غاز الفلفل عليه، حيث نقل على إثرها إلى المستشفى الاستشاري العربي لتلقي العلاج.

وأوضح التميمي أنّ الأطباء قرروا إجراء عملتي قسطرة وشبكية للمواطن التميمي بعد الاعتداء الذي تعرض له، مُشيراً إلى أن جيش الاحتلال توعد ذوي الشابين مهند وماهر التميمي بإجراءات عقابية في حال عدم تسليمهما أنفسهما حتى الساعة الثانية ظهراً من اليوم الجمعة.

ويشنّ الاحتلال حملات اعتقال واسعة في قرية النبي صالح منذ فترة، ويتعمد استهداف اعتقال الأطفال.

وفي جنين: أصيب شابان من بلدة قباطية جنوب جنين، فجر اليوم، بنيران قوات الاحتلال بالقدمين والعشرات بحالات اختناق، واعتقل شاب ثالث، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة فجرا.

وذكرت مصادر محلية، أنّ الشابين إياد حمزة سباعنة، ويوسف جاسر نزال، أصيبا بعياريين ناريين بقدميهما، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أحمد أبو معلا، بعد دهم منزل والده وتفتيشه ومداهمة عدة منازل، وأفادت بإصابة العشرات بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة فجراً، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية الحية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ، واستمرت المواجهات حتى ساعات صباح اليوم.