ملادينوف يُهنئ اشتية بمناسبة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة

ملادينوف
حجم الخط

واشنطن- وكالة خبر

هنأ المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مساء اليوم السبت، رئيس الوزراء د. محمد اشتية على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال ملادينوف في تصريح صحفي:" نتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب معه ومع فريقه لتحسين الوضع الاقتصادي والإنساني والاجتماعي للشعب الفلسطيني، وفي هذا الوقت الذي تواجهون فيه التحديات المالية والسياسية الكبيرة التي تنعكس على المشروع الوطني الفلسطيني".

وشكر ملادينوف رئيس الوزراء السابق د. رامي الحمدلله على قيادته ومشاركته في الحكومة السابقة،وتعاونه على إعتماد جدول أعمال السياسة الوطنية ، وضمان الاستقرار المالي ، وأيضا دعم إعادة إعمار غزة، وتحسين المؤشرات الاجتماعية الرئيسية ، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في خطة عام 2030 كإنجازات مهمة رغم القيود الشديدة المؤثرة.

وأشار ملادينوف، إلى أن الأمم المتحدة ملتزمة التزاما كاملا بالعمل مع القيادة الفلسطينية والشعب لإنهاء الاحتلال وتعزيز تطلعاته الوطنية المشروعة لإقامة الدولة وفق قرارات الأمم المتحدة.

وشدد ملادينوف على أهمية دعم جهود الحكومة والعمل على التغلب على الانقسامات الداخلية ، فالوحدة ضرورية لتعزيز مشروع السلام الدائم وايضا إجراء الانتخابات التي تتم وفقا للقوانين الوطنية الفلسطينية، لذلك يمكن للمعايير الديمقراطية الدولية الراسخة أن تساهم في دفع عجلة المصالحة.