هذا ما قاله الصالح خلال تسلم مهامه وزيرًا للحكم المحلي!

مجدي صالح
حجم الخط

رام الله-وكالة خبر

 تسلم مجدي الصالح مهامه وزيرًا للحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية الـ"18"، خلفاً للوزير السابق حسين الأعرج.

يأتي ذلك، خلال حفل الاستلام الذي جرى في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الأحد، بحضور وكيل الوزارة محمد جبارين، والوكلاء المساعدين، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وأسرة الوزارة.

وقدم الأعرج، التهاني للوزير الصالح لتوليه منصب وزير الحكم المحلي، متمنياً له النجاح والتوفيق في قيادة قطاع هام وحيوي كقطاع الحكم المحلي.

وعبرعن ارتياحه للإنجازات التي تحققت خلال الأعوام الماضية والتطور الكبير الذي شهده القطاع، والنجاح الكبير للوزارة في ترسيخ وتطوير علاقات متينة وبناءة وفعالة مع كافة الشركاء المحليين والدوليين، والذي انعكس إيجاباً على أرض الواقع، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التنموية التي استهدفت تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه.

من جهته، أعرب الصالح عن امتنانه وشكره للرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية على الثقة التي منحوه إياها بتوليه منصب وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية الـ"18".

وشدد على أهمية قطاع الحكم المحلي كونه أحد أهم القطاعات التي تتطلب تضافر الجهود كافة من جميع الشركاء من أجل الاستمرار في النهوض بهذا القطاع وتطويره من خلال المراكمة على ما تم انجازه سابقاً.

وأشار الصالح إلى صعوبة التحديات المرحلية التي تواجهنا كفلسطينيين، والتضييق التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية، الأمر الذي يتطلب العمل الدؤوب لتحقيق الوحدة الوطنية بين شطري الوطن.