برئاسة الدكتور اشتية

الحكومة الفلسطينية الجديدة تُعيد أداء اليمين القانونية أمام الرئيس عباس

اشتية والرئيس
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

أعادت الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الدكتور محمد اشتية، ظهر اليوم الأحد، تأدية اليمين القانونية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

ووفق مصادر محلية فإنّ اشتية وأعضاء حكومته الثامنة عشر أعادوا حلف اليمين القانونية، بعد تبين سقوط عبارة سهواً من نص اليمين خلال أدائه مساء أمس السبت.

وأدت الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الدكتور محمد اشتية عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح مساء أمس السبت، اليمين القانونية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وشهدت الحكومة تغيرات واسعة،حيث ضمت 16 وزيراً جديداً إلى الحكومة، مع بقاء 5 وزراء سابقين في مناصبهم، علمًا بأنه شملت التشكيلة وزراء من مختلف المحافظات الفلسطينية.

وانضم للحكومة خمسة وزراء من قطاع غزّة، ووزراء من القدس، والأغوار، ومختلف محافظات الشمال والوسط والجنوب، كما وضمّت ممثلين عن الفصائل المشاركة والداعمة للحكومة، فيما شملت ثلاث سيدات هنّ وزيرات الصحّة والمرأة والسياحة.

واستحدث اشتية في حكومته وزارة جديدة وهي وزارة الريادة والتمكين الاقتصادي التي ستُعنى بتمكين الخريجين الشباب والفئات المهمشة اقتصاديا، من أجل الانتقال من الاحتياج إلى الإنتاج.