أبو هولي يبحث مع الجبهة العربية إحياء الذكرى الـ71 للنكبة

أبو هولي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد ابو هولي، اليوم الأحد في رام الله، وفد من الجبهة العربية الفلسطينية، برئاسة أمينها العام سليم البرديني، لبحث تحضيرات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة، وتنسيق وتعزيز العلاقة لخدمة اللاجئين وقضيتهم على كافة المستويات.

وأكد أبو هولي خلال اللقاء، أن حق العودة يحظى بإجماع دولي عبر عشرات القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 194.

وشدد على أن التحديات التي تواجه منظمة التحرير، والقضية الفلسطينية كبيرة، بعد القرار الأميركي الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للاحتلال، وقطع التمويل المالي عن "الأونروا"، وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، ما يستوجب تعزيز العمل الوحدوي والالتفاف حول الرئيس محمود عباس لإسقاط المؤامرة وحماية منظمة التحرير من مساعي بعض الأطراف لضرب تمثيلها من خلال خلق ـجسام موازية لها.

وتطرق إلى أهمية استمرار عمل "الأونروا" في تقديم خدماتها للاجئين في كافة ناطق عملياتها ما دام الحل السياسي لقضية اللاجئين غائباً، مشيرا الى ان قضية اللاجئين هي قضية موحدة ورافعة للعمل الوطني الموحد.

وأشاد ابو هولي بالدور النضالي الكبير الذي تلعبه الجبهة العربية الفلسطينية في حماية مكتسبات الثورة الفلسطينية، وفي الدفاع عن الحقوق والثوابت.

من جهته، ثمن البرديني، جهود أبو هولي للنهوض بواقع المخيمات وايلاء أهمية كبيرة لأوضاع اللاجئين في لبنان، ولملف وكالة الغوث الدولية، والنقلة النوعية التي أحدثها في عمل دائرة شؤون اللاجئين خاصة تعاملها مع الأزمة المالية للأونروا، ومواجهة القرار الاميركي بقطع المساعدات عنها .

وشدد على أن الجبهة ستكون حاضرة بجماهيرها في كافة المواقع للمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى الـ71 للنكبة، وأنها ستواصل النضال تحت مظلة منظمة التحرير وصولا الى الدولة والعودة والاستقلال.